تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” في محافظة مأرب

مأرب – المساء برس|

كشفت قوات حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” في محافظة مأرب، والتي أدت للسيطرة على كامل مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب بمساحة 1100 كلم.

وقالت قوات صنعاء خلال إيجاز صحفي تلاه متحدثها العميد يحيى سريع إن “القوة الصاروخية نفذت خلال المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر 47 عملية استهداف للعدو منها 31 عملية استهدفت مواقع العدو في المناطق المحتلة في الداخل اليمني، و16 عملية استهدفت عمق العدو السعودي “.

وأوضحت أن “سلاح الجو المسير نفذ 141 عملية استهداف للعدو منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي “، لافتة إلى أن العملية الصاروخية والمسيرة استهدفت ” تجمعات ومعسكرات العدو في المناطق المحتلة وكذلك منشآت وقواعد عسكرية تابعة للعدو السعودي، منها عمليات لم يتم الإعلان عنها”.

وأشارت قوات صنعاء إلى التدخل الجوي لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، حيث أكدت أنه لم يعيقها عن التقدم، وكشفت عن أن المقاتلات التابعة للتحالف شنت 159 غارة معظمها استهدفت مديرية الجوبة إضافة الى مديريتي رحبة وحريب خلال المرحلة الثانية من العملية العسكرية الواسعة “ربيع النصر”.

وأعلنت قوات صنعاء تنفيذ  86 عملية تصدي لطائرات التحالف، مؤكدة أن “استمرار العدوان الأجنبي على بلدنا من خلال الغارات الجوية لن يثنينا عن استكمال تحرير بلدنا ودحر العدوان والاحتلال”.

 

 

 

 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف