عاجل| ببيان رسمي الإصلاح والأحزاب الموالية يحملون الشرعية مسؤولية سقوط مأرب

مأرب – المساء برس| نعى حزب الإصلاح وبقية الاحزاب والقوى السياسية في محافظة مأرب ، في اجتماع طارئ اليوم الإثنين مدينة مأرب.

وحمل حزب الإصلاح والأحزاب والقوى السياسية في مأرب في اجتماعها الطارئ المنعقد يوم الاثنين “الشرعية” والتحالف والمجتمع الدولي مسؤولية الهزيمة، وسقوط المدينة بيد قوات صنعاء.

ويأتي هذا البيان كإعلان رسمي من قبل حزب الإصلاح بسقوط مدينة مأرب بيد قوات صنعاء، وتمهيدا لتبرير الهزيمة التي ستلحق التحالف والموالين له في بقية المناطق التي ما تزال في قبضة حزب الإصلاح والتحالف، وعلى رأسها، مدينة تعز، التي تتم في الفترة الأخيرة محاولات جادة لتسليمها لقوات طارق صالح الموالي للإمارات.

وجاء في البيان أن الاحزاب والقوى السياسية في محافظة مأرب وقفت في اجتماعها الطارئ المنعقد يوم الاثنين الموافق (الاول من نوفمبر 2021) ،امام الاحداث والتطورات المتسارعة حول مأرب وقرب سقوطها كليا بيد قوات صنعاء، في ظل صمت دولي واقليمي وفي ظل خذلان مخزي للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمبعوثين الاممي والامريكي وكذا المفوضية السامية لحقوق الانسان ، وفي ظل فشل قيادة الشرعية والتحالف العربي في ادارة المعركة. وفقا للبيان.

وجاء في البيان أنه وامام مايجري فان الاحزاب والقوى السياسية ومن منطلق مسؤولياتها، تدين ما وصفته باستمرار الحرب الحوثية على مأرب، وتدين صمت المجتمع الدولي والاقليمي ازا هذه الجرائم اللاإنسانية ، كما عبرت الاحزاب والقوى السياسية عن استغرابها الشديد لأداء التحالف العربي ولسوء ادارته للمهمة التي انيطت به.
كما رأت الأحزاب أن قيادة الشرعة قد فشلت فشلا ذريعا في مسؤولياتها على مختلف الاصعدة ، سياسيا وعسكريا واقتصاديا واعلاميا وعلى كافة الاصعدة محليا وإقليميا ودوليا.

وحمل البيان قيادة الشرعية المسؤولية الكاملة لكلما ينتج عن ذلك الخذلان المخزي.

وصدر البيان عن الأحزاب والقوى السياسية في مأرب:
– المؤتمر الشعبي العام
– التجمع اليمني للإصلاح
– الحزب الاشتراكي اليمني
– التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
– حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
– حزب الرشاد اليمني

قد يعجبك ايضا