قائد عسكري في الشرعية يكشف أسباب سقوط مديريات مأرب بيد قوات صنعاء

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف قيادي عسكري رفيع في قوات هادي، اليوم الثلاثاء، أسباب سقوط مديريات مأرب بهذا الشكل المتسارع بيد قوات صنعاء، معتبرًا أن السبب الرئيس في هذا السقوط الكبير يرجع إلى تخاذل وخيانة الإصلاح الذي يدير المشهد العسكري في المحافظة.

وأكد القيادي العسكري الذي تم إقصائه قبل 4 أعوام من قيادة أحد الألوية العسكرية، لعدم انتمائه للإصلاح، في تصريحات لوسائل إعلامية، أن مأرب لا ينقصها المقاتلين والقيادات العسكرية، وأن مدينة مأرب مليئة بهذه القيادات والجنود سواء المنتمين للإصلاح أو لأحزاب أخرى، إلا أن قيادات الإصلاح رفض السماح لهم المشاركة في الميدان.

وأوضح أن هناك الكثير من قيادات الإخوان ومجاميعهم وعشرات المخيمات في مدينة مأرب يقطن بداخلها مجندي الحزب، إلا أنهم لا يتحركون إلا بتوجيهات حزبية ضيقة ولا يملكون عقيدة قتالية.

كما أن القيادات العسكرية التابعة للإصلاح، وفق القائد العسكري المعزول، ساهمت في إسقاط مديريات جنوب مأرب، وحصار العبدية من خلال رفض مسؤولين عسكريين كبار تأمين كثير من الطرق والممرات في مديريات حريب والعبدية والجوبة، ما سهل لقوات صنعاء السيطرة عليها بسهولة.

وكانت قوات صنعاء قد تمكنت، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مديرية الجوبة جنوب شرق مدينة مأرب، ما يعني تطويق المدينة، آخر معاقل الحزب، من ثلاث جهات، وسط انهيارات متتاليه في صفوف قوات الإصلاح.

قد يعجبك ايضا