قوات الإصلاح تفشل مخطط الانتقالي بإسقاط مديريتي الروضة ورضوم بشبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

أفشلت قوات حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الأحد، مخطط المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، في مديريتي الروضة ورضوم بمحافظة شبوة، بعد محاولة المجلس السيطرة عليها تحت يافطة اعتصامات شعبية.

وقالت مصادر قبلية، إن قوات الإصلاح تمكنت من إحكام سيطرتها مجددًا على المديريتين بعد يومين من انتشار قوات الانتقالي وانصاره في مركز المديريتين.

وأوضحت المصادر أن فصائل الإصلاح شنت حملة عسكرية خاطفة وواسعة في المديريتين، وقامت بفض الاعتصامات بالقوة من أمام المجمعات الحكومية.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأطقم ومدرعات عسكرية وهي تداهم مخيمات الاعتصام في المديريتين وسط إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة لتفريق المعتصمين.

يذكر أن أنصار المجلس الانتقالي مسنودين بمسلحين من المجلس، كانوا قد تمكنوا، خلال اليومين الماضيين، من إسقاط مديريتي رضوم والروضة، سلميًا من خلال نصب مخيمات اعتصام أمام بوابتي المجمعات الحكومية في المديريتين ما تسبب بتعطيلها وتوقف أعمالها.

وكان أنصار الانتقالي قد طالبوا في اعتصاماتهم بإقالة سلطات الإصلاح في المحافظة، إضافة إلى مطالبتهم بإحالة محافظ الإصلاح المقرب من علي محسن الأحمر، محمد بن عديو للتحقيق فضلًا عن مطالباتهم بتحسين الأوضاع المعيشية والخدماتية المتدهورة، وكذا اتهامهم لسلطة الإصلاح بالخيانة من خلال تسليمها لـ3 مديريات من المحافظة للحوثيين قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.

يشار إلى أن مديريتي رضوم والروضة، هما جزء من عدة مديريات تمكن الانتقالي من إسقاطها تحت يافطة المطالب الشعبية من خلال نصب مخيمات مسنودة بمسلحين لحمايتها أبرزها مديريات نصاب وميفعة وحبان، ضمن مخطط إماراتي لتصفية الإصلاح من المحافظة مستغلين ضعف الحزب مع اقتراب هزيمته وسقوط آخر معاقله في مأرب بيد قوات صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا