رسالة مهمة تضمنها المؤتمر الصحفي لناطق قوات صنعاء موجهة لأبناء المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف

خاص – المساء برس|

تضمن المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع رسالة مهمة وجهها لأبناء المناطق التي لا تزال تحت سيطرة قوات التحالف السعودي الإماراتي في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وتضمن بيان العميد سريع الذي بثته التلفزيونات اليمنية الرسمية والأهلية في صنعاء، دعوة للمواطنين في مدينة مأرب إلى الابتعاد عن المقرات التي تتخذها القوات الموالية للتحالف لأغراض عسكرية.

وتعد الدعوة التي وجهتها صنعاء لأبناء مدينة مأرب تأكيداً على مضي القوات في السيطرة على بقية محافظة مأرب بالكامل وطرد قوات التحالف السعودي الإماراتي منها، وهو ما برز أيضاً من خلال إعلان سريع في بيانه بأن قوات صنعاء بصدد تنفيذ خطوات مهمة قادمة وقال إن على أبناء الشعب المشاركة الفاعلة في معركة الحرية والاستقلال حسب ما ورد في البيان.

وكانت مشاهد الفيديو التي وثقت عملية “ربيع النصر” التي تمكنت قوات صنعاء فيها من السيطرة الكاملة على كل من مديريات عين وبيحان وعسيلان شمال محافظة شبوة وكذا السيطرة على مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد جنوب مدينة مأرب، كانت المشاهد المصورة لدخول قوات صنعاء إلى المديريات الشمالية لشبوة قد وثقت ترحيب المواطنين في هذه المديريات بدخول قوات صنعاء واحتفائهم بها بشكل لافت.

وكان سريع أيضاً في بيانه قد ركز على الثناء وتثمين دور قبائل البيضاء وشبوة ومأرب، والتي أكد أنها “لعبت دوراً مشرفاً وبارزاً في عملية ربيع النصر”، الأمر الذي يكشف حجم انهيار الحاضنة الشعبية للتحالف في المناطق التي لا يزال يسيطر عليها في اليمن.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف