خارجية صنعاء تعلق على تصنيف اليمن الأفقر عربياً

صنعاء – المساء برس|

علق وزير خارجية صنعاء، اليوم، على تصنيف صندوق النقد الدولي لليمن بأنها أفقر دولة عربية، محملاً دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا المسؤولية الكاملة لما وصل إليه البلاد نتيجة الأوضاع المترتبة على الحرب منذ سبع سنوات على التوالي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير الخارجية هشام شرف في العاصمة صنعاء مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي، لمناقشة الأنشطة الأممية في اليمن.

وقال هشام شرف إن أول خطوة منطقية لمعالجة تداعيات الكارثة الإنسانية المفتعلة سعودياً هي بانها ما اسماه “العدوان” العسكري ورفع الحصار الشامل، والبدء في اتخاذ خطوات إنسانية عاجلة مثل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية المدنية وعدم عرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي، مضيفاً: “ليس هناك من يخجل في منطقة الجزيرة والخليج من هذا الوضع الذي سببه عدوانهم”..

إلى ذلك، قال المنسق الإنساني التابع للأمم المتحدة إن ” الوضع الإنساني في البلاد يمثل أولوية على رأس أجندة عمل المنظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة الساعية لدى الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها المالية حتى لا يؤثر ذلك على مستوى العمل الإنساني للأمم المتحدة في اليمن”، حسب وكالة “سبأ”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف