انشقاقات عسكرية جديدة عن الإصلاح في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

توالت الانشقاقات العسكرية في قوات هادي والإصلاح في محافظة شبوة، اليوم السبت، بالتزامن مع تصاعد التحركات الإماراتية الرامية إلى إسقاط سلطة الإصلاح في المحافظة.

وخرج ركن استطلاع اللواء 30 مشاة محور عتق، العقيد الركن عاتق الأسلمي في مقطع فيديو جديد، هاجم فيه الإصلاح واتهمه بالخيانة وتسليم مديريات المحافظة للحوثيين، مشددًا على وجوب التحقيق في ما جرى إضافة إلى طرد من وصفها بـ “مليشيات الإخوان” من شبوة، في إشارة إلى قوات الإصلاح.

كما حذر الأسلمي من ما وصفه بـ “المخطط الخطير” يديره الإصلاح، ويهدف إلى تسليم باقي مديريات المحافظة، حد تعبيره.

وجاءت هذه التصريحات بعد أقل من 24 ساعة من تداول وسائل إعلام الانتقالي لصور مجموعة كبيرة من قيادات قوات هادي العسكرية في محور عتق لحظة إعلانهم انشقاقهم عن “مليشيات الإصلاح” حد تعبيرهم، واتهامهم لها بالخيانة.

يذكر أن قائد اللواء 19 مشاة الذي تمت إقالته من منصبه، علي صالح الكليبي، كان قد اتهم الإصلاح قبل أيام في مقطع فيديو، بالخيانة والوقوف وراء سقوط مديريات شبوة بيد قوات صنعاء.

وتأتي هذه الانشقاقات بالتوازي مع تحركات قبلية موالية للانتقالي لإسقاط مديريات شبوة، في مخطط تتشارك فيه قيادات مؤتمرية برعاية ودعم إماراتي، بهدف تصفية شبوة من الإصلاح والسيطرة عليها، مستغلين حالة الشتات والضعف الذي يعاني منه حزب الإصلاح مع انهيار قواته أمام قوات صنعاء في مأرب واقتراب سقوط المدينة آخر معاقلهم في مأرب.

 

قد يعجبك ايضا