من هو الحاخام اليهودي يعقوب هرتسوع؟ وماذا قال عن الملك سلمان وابنه؟

متابعات – المساء برس| بعد الانتشار الواسع لخبر تجوال حاخام إسرائيلي في السعودية مرفقا بالفيديو والصور على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يتجول في بلاد الحرمين بكل حرية مع رجل أعمال سعودي، عبر ناشطون على منصات التواصل  عن امتعاظهم من الزيارة في وقت حرم الكثير من المسلمين من الحج والعمرة لأسباب سياسية وحسب أوامر ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وفقا للناشطين.

واعتبر الناشطون هذه الفضيحة بأنها تستوجب الشكر لأنها تفضح النظام السعودية وتكشف وجهه الحقيقي مع علماء السلطة الموالين له وللكيان الصهيوني.

الحاخام اليهودي يعقوب هرتسوع ، واحد من أكبر المعجبين بالملك السعودي المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وأبنائه، حيث يعتبره، من النعم التي أنعم الله بها على اليهود في جزيرة العرب، وكان هرتسوع من أول المباركين للملك سلمان وولي عهده بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الـ22 من سبتمبر الماضي، وأرسل رسالة لهما في تغريدة له على  التويتر يقول فيها :”نبارك للمملكة وقياداتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي”.

وفي مساء الثلاثاء نشر الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين صور لتجول الحاخام الإسرائيلي يعقوب يسرائيل هرتسوع مع أحد الموالين لولي العهد محمد بن سلمان وسط العاصمة السعودية الرياض.

وعلق كوهين عبر تغريدة على حسابه بتوتير “لكل من لا يصدق. مرفق صور الحاخام في قلب السعودية، نعم لحرية الأديان واحترامها نعم للتطبيع والسلام لا للكراهية”.

كما انتشر مقطع فيديو للحاخام، أثناء تجوله بالسيارة، وهو يشكر محمد بن سلمان ووالده، ويشكر كل السعوديين.

وخلال السنوات الأخيرة منذ تولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان فعليا أمور الحكم في المملكة شهدت المملكة تطورا لافتا في علاقتها مع الكيان الصهيوني، وزيارات متبادلة بين الرياض وتل أبيب من قبل سعوديين، ورسائل صريحة عبر سعوديين، تحت حماية بن سلمان، تؤكد دعمه للكيان الصهيوني، ضد الفلسطينيين، وأخرى تدعم بنيامين نتنياهو في الانتخابات الأخيرة التي أطيح به فيها.

قد يعجبك ايضا