سياسي سعودي يهين طارق عفاش ويعترف بقوة الحوثيين

متابعات خاصة – المساء برس| عقب أيام قليلة على مهاجمة السعودية، لقوات الشرعية وقوات حزب الإصلاح، على لسان طارق عفاش، في الحوار الذي أجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية، حيث اتهم طارق قوات الشرعية والإصلاح بالفشل والعجز والفساد والتآمر، كما قدم نفسه قائدا بديلا لهذه القوات.

هاجم السياسي السعودي البارز سليمان العقيلي طارق عفاش، معتبرا أن تقديمه كقائد لـ”قوات الشرعية” أمر قد يؤدي لكارثة لا يحمد عقباها، مؤكدا أن طارق عفاش أصغر بكثير من أن يحقق انتصارات على الحوثيين، وأنه لا يساوي شيئا من دهاء وجماهيرية عمه علي عفاش، الذي قضى على يد الحوثيين.

واستبعد السياسي سليمان العقيلي، في تغريدة بموقع “تويتر” جدوى تمكين طارق من قيادة قوات الشرعية، قائلا: “اذا كان في قيادة الجيش اليمني (..) من يعتقد ان في طارق صالح قائدا يمكن ان ينقذ اليمن! فان الحوثي لم يسمح لعمه علي صالح بمجرد التفكير بذلك”.

وأضاف العقيلي:” إن الحوثي سيطارد طارق حتى عدن، وسنصل الى النتيجة التي يخطط لها اعداء السعودية واليمن بترسيخ دولة حزب الله اليمني بصنعاء التي تسيطر على باب المندب!”. في اشارة إلى أن تنصيب طارق قائدا للجيش سيقود لانهيارات تسقط عدن.

وثارت ثائرة سياسيي وناشطي المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، وشنوا حملة انتقادات لاذعة للسياسي السعودي سليمان العقيلي، بينها رد مدير قناة “اليمن اليوم” التي تبث من مصر، فيصل الشبيي، قائلا: “العرق دساس”.

يشار إلى أن جناح عفاش في كل من ابوظبي ومصر والرياض، شن حملة شعواء ضد الشرعية  الإصلاح بعد هزائمها المتسارعة، وسيطرة قوات الحوثيين على عدد من المديريات، التي هي جزء من مدينة مأرب والتي لا تفصلها عنها إلا كيلومترات قليلة.

 

قد يعجبك ايضا