بسبب مأرب..تهافت خطير للعملة الصعبة في حضرموت ينذر بكارثة

عدن – المساء برس|

بدت آثار اقتراب قوات صنعاء من حسم المعركة في مدينة مأرب تتجلى أكثر وأكثر، وذلك في نزوح أعداد كبيرة من الساكنين في مأرب لا سيما تجارها والكثير من المشائخ الموالين للتحالف، إلى المحافظات اليمنية الجنوبية وعلى رأسها حضرموت.

وكشفت صحيفة الأيام العدنية أن النازحين من محافظة مأرب يتدافعون لشراء العملة الصعبة بأي سعر، وأن الصرافين يستغلون الوضع لبيعها بأسعار وصلت إلى 500 ريال مقابل الريال السعودي، و1850 ريالاً مقابل الدولار الواحد.

وكانت محافظة حضرموت ايضا شهدت تزاحما رهيبا منذ يوم أمس على محلات الصرافة الأمر الذي أدى لرفع اسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني بصورة غير مسبوقة.

ويشهد الريال اليمني في مناطق سيطرة التحالف انهيارا كارثيا مقابل العملات الأجنبية، بسبب السياسات الاقتصادية والقرارات الخاطئية والكارثية لحكومة هادي، كما تشهد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمحروقات ارتفاعا كبيرا، ألقى بظلاله على حياة المواطنين في تلك المناطق، أجبرت المواطنين للخروج بمظاهرات كبيرة، غير أن التحاللف للجأ للحروب الداخلية بين فصائله في عدن وحضرموت، بالإضافة إلى وعود كاذبة أطلقها التحالف والشرعية بتحسين أسعار الصرف عبر ضخ العملة الصعبة لبنك عدن المركزي الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

قد يعجبك ايضا