صنعاء تقدم عرضاً مغرياً لمقاتلي الإصلاح والموالين للتحالف في مأرب

صنعاء – المساء برس|

قدمت قيادة قوات صنعاء عرضاً مغرياً للمقاتلين في حزب الإصلاح الموالين للتحالف السعودي الإماراتي في بقية المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وأعلن الناطق باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان صحفي مقتضب تم الكشف فيه عن إنجاز قوات صنعاء عملية عسكرية جديدة أطلقت عليها صنعاء عملية ربيع النصر، عن عرض مغرٍ لقوات ومقاتلي الإصلاح في مارب الموالين للتحالف لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة واستيعابهم بالكامل شريطة كفهم عن القتال حالياً مع التحالف السعودي في مأرب.

وقال سريع في بيانه المتلفز إن “القوات المسلحة تدعو المرتزقة والعملاء في مدينة مأرب إلى ترك القتال في صفوف الغزاة والمحتلين كمقدمة لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة”.

عرض صنعاء لمن تبقى من مقاتلي الإصلاح بمأرب يأتي بعد أن تساقطت مناطق واسعة في محافظة مأرب بيد قوات صنعاء آخرها السيطرة الكاملة على مديرية العبدية التي ظل مقاتلوا التحالف محاصرين فيها أكثر من ثلاثة أسابيع، ونتج عن عملية السيطرة على العبدية وما سبقها من سيطرة كاملة على مديرية حريب المجاورة لها من أسر العشرات من مقاتلي التحالف بالإضافة لمقتل وإصابة المئات هؤلاء المقاتلين وهو ما ضاعف الخسائر التي تكبدتها قوات الإصلاح في مأرب خاصة بعد انكفاء القبائل عن القتال مع التحالف والتزامها الحياد أمام المعارك والمواجهات بين قوات صنعاء والتحالف.

وأسفرت عملية ربيع النصر عن السيطرة على خمس مديريات بالكامل في محافظتي شبوة ومأرب، حيث أعلنت صنعاء رسمياً اليوم عن إتمام سيطرتها التامة على مديريات بيحان وعين وعسيلان بمحافظة شبوة ومديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب، وحسب المتحدث باسم قوات صنعاء فإن المناطق التي تمت السيطرة عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية بلغت 3200 كيلو متر مربع.

قد يعجبك ايضا