التحالف يتجاهل إتهام “الخذلان” ويقلل من غاراته على مأرب

مأرب – المساء برس|

بدلا من تبرئة نفسه من الاتهام الذي وجه له من قبل الموالين لحكومة الشرعية وحزب الإصلاح، وتهدئة الغضب إزاء ما تجرعته قوات الحكومة والحزب في محافظة مأرب من خسائر فادحة نتيجة تعرضها لما وصفوه بـ”الخذلان”، أتجه التحالف السعودي الإماراتي مؤخراً إلى خفض التصعيد الجوي على المحافظة النفطية، بعد أن كان ينفذ مئات الهجمات الجوية يومياً.

وأكد مصدر عسكري إن إجمالي الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف اليوم الأحد على جبهات مأرب بلغت 14 غارة جوية، استهدفت مديريتي صرواح والجوبة.

وكان ناطق التحالف، يعلن عن تنفيذ الطائرات الحربية التابعة لهم مئات الهجمات الجوية على مواقع قوات صنعاء، مدعيا أن الغارات كبدت الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح، وساهمت في إعاقة تقدمها باتجاه مدينة مأرب، إلا أن الواقع الميداني والعسكري يكشف عكس ذلك، حيث أكد ذات المصدر أن قوات صنعاء لم يعد يفصلها عن مركز المدينة سوى القليل من الكيلو مترات.

وجاء الانخفاض الملحوظ في منسوب الغارات الجوية للتحالف على جبهة مأرب بالتزامن مع المؤتمر الصحفي لمتحدث قوات صنعاء الذي أعلن فيه الإنجازات العسكرية الأخيرة لقوتهم، فيما أشار إلى أنه سيتم في قادم الأيام الكشف عن تفاصيل العملية العسكرية التي أطلق عليها عملية “ربيع النصر“.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا