(صور) انتشار عسكري لأمريكيين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت

حضرموت – المساء برس|

كشفت صور التقطها أحد الناشطين بمدينة غيل باوزير شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن عن انتشار علني لقوات أجنبية يعتقد أنها أمريكية أو بريطانية في المحافظة الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي.

وكانت القوات الأمريكية تحتفظ بقواتها متواجدة بشكل غير معلن في قاعدة مطار الريان التي سيطرت عليها القوات الإماراتية في العام 2016 وتستخدم المطار المغلق حتى اليوم كقاعدة عسكرية مغلقة تمنع وصول حتى قيادات قوات ما تسمى بحكومة الشرعية، وإلى جانب القوات الأمريكية أكدت مصادر مطلعة في حضرموت قبل عدة سنوات أن هناك تواجداً عسكرياً بريطانياً في القاعدة العسكرية بمطار الريان.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مصادر في حضرموت قولها إن القوات الأجنبية التي انتشرت بمدرعاتها العسكرية الأمريكية الصنع هي قوات بريطانية، في حين نقل الصحفي المعروف صبري بن مخاشن وهو من أبناء حضرموت والذي نشر على حسابه صوراً خاصة التقطها الناشط فهد الحمري للمدرعات والقوات الأمريكية، نقل أن القوات التي انتشرت هي قوات أمريكية.

وقال بن مخاشن في تغريدته على تويتر أن “قوات ومدرعات امريكية ترافقها كلاب تفتيش تنتشر في شوارع مدينة غيل باوزير شرق مدينة المكلا حضرموت وتقيم نقاط تفتيش حول مستشفى المدينة”.

قد يعجبك ايضا