صنعاء تطالب الأمم المتحدة بالخروج عن صمتها ازاء الخروقات في الحديدة

صنعاء – المساء برس|

طالب نائب وزير خارجية صنعاء، اليوم، الأمم المتحدة بالخروج عن صمتها إزاء الانتهاكات الجسيمة لاتفاق السويد من قبل التحالف.

وقالت وكالة “سبأ”، إن النائب حسين العزي قال خلال لقائه بنائبة رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك، إن صنعاء تؤكد “أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بالمسؤولية المنوطة بها في تطوير نمط عمل بعثتها الخاصة على نحو فعال بما يدعم جهود تنفيذ اتفاق ستوكهولم”.

وشدد نائب خارجية صنعاء على ضرورة تفعيل آلية “الأونفيم” لأهميتها كونها تمثل جوهر اتفاق الحديدة، مطالباً بخروج الأمم المتحدة عن صمتها إزاء ما يتعرض له اتفاق السويد من انتهاكات وصفها بالجسيمة، في الإشارة إلى الخروقات المتواصلة للقوات المشتركة التابعة للتحالف، آخرها ارتكاب 195 خرقاً بينها استحداث تحصينات عسكرية.

كما طالب العزي الامم المتحدة بالزام طرف التحالف بالإفراج عن المشتقات النفطية، ووقف الاعتداءات والغارات الجوية التي تستهدف مختلف المحافظات أبرزها محافظة مأرب النفطية التي استهدفت خلال الساعات الماضية بأكثر من 50 غارة جوية، أسفرت إحداها عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة من أطفالها جراء قصف منزلهم بغارة جوية أدت أيضا لتدميره بشكل كامل.

في المقابل، قالت النائبة دانييلا إن “البعثة ستبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاق، والعمل على تسيير عملية إعادة الانتشار، وصولا إلى “تحقيق السلام في البلاد”.

 

قد يعجبك ايضا