مأرب .. التحالف السعودية يتخبط جوياً ويصب جام غضبه فوق المدنيين

خاص – المساء برس|

شنت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، اليوم، سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة من محافظة مأرب، استهدفت إحداها منزل مواطن، وأدت إلى مقتل زوجته وإصابة ثلاثة من أطفاله.

وقالت السلطة المحلية التابعة لحكومة صنعاء، إن طائرات التحالف السعودي نفذت 33 غارة جوية على مديرية حريب، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة من أطفالها بجروح، جراء قصف منزل مواطن بغارة جوية، وتدميره بشكل كامل.

وأدانت السلطة المحلية بشدة الاستهداف الممنهج ضد المواطنين وممتلكاتهم والقصف العشوائي على المناطق المكتظة بالسكان، كما نددت بالصمت الأممي إزاء الجرائم المتواصلة بحق المواطنين في محافظة مأرب، وكذلك النازحين فيها.

وتكثف مؤخراً طائرات التحالف من غاراتها الجوية على عدة مديريات في المحافظة، في محاولة منها لوقف التقدم الذي تحققه قوات حكومة صنعاء صوب مدينة مأرب، دون جدوى، إلا إن تلك الغارات خاصة التي شنت خلال الساعات الماضية كشفت زيف ما تتداوله وسائل التحالف الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي عن انتصارات وهمية لقوات الشرعية وحزب الإصلاح، وأيضاً تكشف التخبط الغير المسبوق خاصة الغارات التي تشن على المسحات الخالية والبعيدة جداً من مناطق التماس حتى انها تقترب احيانا من مواقع القوات التابعه للتحالف، وتستهدف مواقعها بين الفينة والأخرى.

وأكدت في هذا السياق مصادر عسكرية في قوات هادي أن التشكيلات العسكرية بقوات التحالف في المناطق العسكرية والتي تشكل الباب الحصين ضد أي اختراق قد تعرضت لهجمات جوية لم تورد قيادات التحالف أي توضيح عنها، بالإضافة إلى هجمات متفاوتة في مختلف جبهات مأرب ابرزها كانت في العبدية وجبل مراد.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف