لندن..الجالية اليمنية تطالب برفع الحظر عن مطار صنعاء ومنظمات تستنكر بيع السلاح البريطاني للتحالف

لندن-المساء برس|

طالب أبناء الجالية اليمنية في العاصمة البريطانية لندن برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وكافة المطارات اليمنية، الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية منذ أكثر من خمس سنوات.

 كما أكدت المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على ضرورة وقف بريطانيا مساعدتها لدول التحالف ومنع بيع السلاح الذي يقتل أطفال اليمن.

ونظمت وقفة احتجاجية لأبناء الجالية اليمنية في ساحة ترافلجار بالعاصمة البريطانية لندن، شارك فيها سياسيون وصحفيون وناشطون من المنظمات الحقوقية في بريطانيا، حيث أكدوا في كلماتهم أن الحصار المفروض على اليمن، والحظر على مطار صنعاء الدولي، يتنافى مع التشريعات والقوانين الدولية.

دعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إلى فتح مطار صنعاء الدولي، للتخفيف من معاناة المرضى والمسافرين والمغتربين الذين تتضاعف تكاليف سفرهم ويعانون من الإجهاد جراء طول مسافات السفر، وأكثر من ذلك تعرضهم للأذى من قبل مرتزقة العدوان في نقاط السفر المؤدية إلى مختلف المحافظات اليمنية، الأمر الذي تجلى في مقتل الشاب المغدور عبدالملك السنباني على أيدي عصابات تابعة للانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات في محافظة لحج.

كما طالب الناشطون من الحكومة البريطانية الكف عن مساعدة السعودية والإمارات ووقف مشاركة بريطانيا في قتل الأطفال والأبرياء في اليمن ووقف بيع السلاح للتحالف.

كما طالب أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا بمحاسبة قتلة الشاب عبدالملك السنباني، حيث رفضت العصابات الإجرامية الموالية للتحالف، تسليمهم أو محاكمتهم، محتمية بالتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، وهشاشة وضعف حكومة “الشرعية”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف