صنعاء .. وقفة احتجاجية على استخدام الوقود كسلاح ضد المواطن

صنعا – المساء برس|

نظم موظفي كهرباء أمانة العاصمة صنعاء وشركة النفط اليمنية، وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة، للتنديد على التواصل السعودي في القرصنة البحرية على المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في ظل صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكد بيان صادر عن الوقفة إن القرصنة البحرية السعودية المتواصلة على سفن الوقود تضاعف من معاناة قطاع الكهرباء والقطاعات الخدمية والحيوية التي ستؤثر بشكل مباشر على المواطن، خاصة المرضى والنازحين.

وقال البيان إن التحالف يستهدف حياة المواطن اليومية باستهدافه لقطاع الكهرباء وسط تجاهل دولي وأممي بمعاناة المدنيين الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، مشدداً على ضرور أن يضغط المجتمع الدولي على التحالف لـ” تحييد قطاع الكهرباء، وعدم استخدام الوقود سلاح ضد المواطن، والسماح بدخول الوقود بشكل مستقر، بعيدا عن التوقيف والحجر، وغيرها من التعسفات التي يمارسها العدوان ضد أبناء الشعب اليمني”.

وحمل بيان الوقفة الأمم المتحدة والتحالف السعودي الإماراتي مسؤولية “تدهور الخدمات الأساسية للشعب اليمني، نتيجة استمرار احتجاز سفن الوقود رغم حصولها على تصاريح أممية”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة النفط اليمنية على لسان مديرها التنفيذي أعلنت في وقت لاحق من اليوم، عن تعرض السفينة “فوس باور” تحمل على متنها مادتي المازوت والديزل للاحتجاز من قبل بوارج التحالف، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

 

قد يعجبك ايضا