وقفة احتجاجية في ذمار تنديداً بجريمة قتل السنباني

ذمار – المساء برس|

خرج العديد من أبناء مديرية عنس في محافظة ذمار، اليوم الإثنين، في وقف احتجاجية للتنديد بجريمة قتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني.

وأعلن البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية، حسب وكالة سبأ عن “النفير العام للجبهات لاستعادة حقول النفط وفك الحصار ردا على جريمة السنباني”، كما أعلن “النكف القبلي باستمرار رفد الجبهات حتى تطهير البلاد من الغزاة وأذنابهم من العصابات الإجرامية”.

واستنكر البيان “ما يرتكبه مرتزقة العدوان من جرائم تتنافى مع أعراف القبيلة وقيم المجتمع، وآخرها جريمة قتل الشاب عبدالملك السنباني” منددا بالممارسات الإجرامية بحق أبناء المحافظات المحتلة، معتبراً ذلك انها “تأتي في إطار أجندة العدوان الرامية إلى النيّل من أمن اليمن واستقراره ونسيجه الاجتماعي”.

ودعا البيان قبائل اليمن إلى “النفير العام، والتحرك الجاد لوضع حد للجرائم والانتهاكات، كونها تستهدف كافة الشعب اليمني”، محملاً التحالف وفصائله “مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين على امتداد الأراضي اليمنية”، كما حمل الأمم المتحدة ومنظماتها “تداعيات استمرار فرض الحصار على الموانئ والمنافذ خاصة مطار صنعاء الدولية”.

وكانت قد شهدت ولايات أمريكية قبل أسبوع احتجاجات كبيرة نُظمت بمشاركة منظمات حقوقية ودولية ومؤسسات حكومية أمريكية للتنديد بالجريمة الشنيعة ومطالبة مرتكبيها، الذين اثاروا ردود غاضبة في اليمن والوطن العربي عقب احتجاز الشاب عبدالملك السنباني في نقطة عسكرية في مديرية طور الباحة أثناء خروجه من مطار عدن جنوبي اليمن، وتعرضه للقتل والنهب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا