ناشطون يسخرون من وزير خارجية هادي..نطالب العالم بالقيام بمهام حكومتنا

متابعات خاصة – المساء برس| سخر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي من وزير خارجية هادي أحمد عوض بن مبارك، والذي لم يعد يسمع له إلا نداءاته للعالم لإنقاذ اليمن، وهو خارجها. 

الناشطون تداولوا مطالبات ونداءات بن مبارك للمجتمع الدولي امام الجمعية العمومية للأمم المتحدة بإلزام من وصفهم بالحوثيين، بالامتثال لمبادرات السلام، ووصفوا هذا النداء باستجداء الضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة، والذين يريدون من المجتمع الدولي أن يحارب من أجل إعادتهم إلى اليمن، ليحكموها. 

وعبر الناشطون عن استيائهم من “وزير خارجية” حكومة هادي الذي يطالب أيضا بإلزام الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات بتنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن، متسائلين: كيف من لا يمكنه الدخول إلى عاصمته المؤقته أن يطالب بالعودة إلى صنعاء.

كما سخر الناشطون مما وصفوه بعمل الـ”شحاته” على أبواب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، الذي يمارسه بن مبارك بمطالبته بتقديم وديعة مالية للبنك المركزي بعدن لدعم العملة الوطنية ووقف انهيارها إلى أدنى مستوى لها متجاوزة 1200ريالا لدولار الواحد.

وقال الناشطون إن وصول العملة الوطنية إلى هذا المستوى من الانهيار ليس إلا مقدمة للانهيار الكامل للاقتصاد والعملة اليمنية، كليا، بسبب فشل حكومة المنفى في إدارة ما تسيطر عليه من الاراضي اليمنية والفساد المستشري فيها، وعدم قدرتها على اتخاذ أي قرار خارج إرادة الإمارات والسعودية التي فرضت لجنة اقتصادية بقرار جمهوري ضربت الاقتصاد اليمني بقراراتها الكارثية في مقتل، كما تساءل الناشطون عن الجهة التي تذهب إليها إيرادات الدولة من النفط والغاز، وسبب تعطيل موانئ اليمن ومطاراتها.

وطالب الناشطون من الأمم المتحدة عدم الاستجابة لدعوات بن مبارك بإمداد جيوبهم بالأموال التي ستسجل كدين على اليمنيين، وستذهب كنفقات إقامة ومرتبات لحكومة تسكن الفنادق، وتطالب من العالم، إنقاذ “شعبها”.

قد يعجبك ايضا