ملاك محطات الوقود الخاصة يعلنون تعليق العمل في أربع محافظات جنوبية

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلن اتحاد ملاك المحطات البترولية الأهلية في مدينة عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع جنوبي اليمن، اليوم الاثنين، إيقاف العمل في المحطات الأهلية في هذه المحافظة، احتجاجًا على الانهيار المتواصل للعملة المحلية، وما لذلك من انعكاسات سلبية على أسعار الوقود.

وأكد الاتحاد، في بيان له، بدء الإضراب الشامل في المحافظات الأربع، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، نتيجة للتدهور الاقتصادي المستمر وانهيار العملة بشكل غير مسبوق في تاريخها، الذي انعكس سلبًا على ملاك المحطات نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

كما أدان الاتحاد استمرار صمت وتجاهل حكومة هادي والمجلس الانتقالي، تجاه ما يمر به المواطنين من معاناة نتيجة هذه الانهيار الكارثي المتسارع، مجددًا التأكيد على الذهاب نحو خيار الإضراب حتى إيجاد معالجات وحلول لهم من قبل المعنيين.

يشار إلى أن بدء ملاك محطات الوقود الخاصة بالإضراب، قد يفتح الباب على مصراعيه للسوق السوداء الأمر الذي سيضاعف من أسعار المشتقات النفطية وتحمل المواطنين أعباءً جديدة فوق الأعباء السابقة، وهو ما يعد بمثابة جرعة جديدة تضاف إلى الجرعة التي فرضتها حكومة هادي مؤخرًا في المشتقات النفطية، ورفعها لسعر الجالون البنزين سعة 20 لتر إلى 12200 ريال.

وتشهد المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الأطراف الموالية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، أوضاعًا مأساوية، وترديًا متصاعدًا في الأوضاع المعيشية مع استمرار انهيار العملة وانعدام الخدمات وتملص حكومة هادي عن تسديد المرتبات.

 

قد يعجبك ايضا