ترتيبات بإشراف العرادة تحضيرًا لسقوط مدينة مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأ قوات حزب الإصلاح في مدينة مأرب بترتيبات متسارعة تحضيرًا لسقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الحزب، بإشراف من محافظ المحافظة الإصلاحي، سلطان العرادة، بالتزامن مع اقتراب قوات صنعاء من المدينة من عدة مسارات.

وقالت مصادر قبلية في مأرب، إن العرادة بدأ، خلال اليومين الماضيين، بالإشراف على عملية إخلاء معسكرات المدينة من الأسلحة، وتوزيع بعضها على القبائل الموالية له ولعناصر تنظيم القاعدة الموالية له.

وشملت الترتيبات المتسارعة، نقل أموال بنك مركزي مأرب إلى خارج المحافظة، بالتزامن مع نقل قيادات الإصلاح والشرعية أموالهم من المحافظة، إضافة إلى سحب العملة الأجنبية واستبدالها بالعملة المحلية، تمهيدًا لفرار هذه القيادات التي بدأت بالفعل بنقل أسرها إلى خارج مأرب.

وبحسب المصادر، فقد أستولى مسلحين قبليين، اليوم الاثنين، على إحدى الشاحنات التي تنقل الأموال من البنك المركزي من مأرب إلى منطقة الوديعة.

وأوضحت أن مسلحين منتمين لقبيلة آل عوشان استولوا على الشاحنة بعد اعتراضها وهي محملة بالأموال التي يتم تهريبها من البنك ومن ضمنها أموال من العملة الأجنبية.

وكانت قوات صنعاء قد تمكنت من تحقيق تقدمات واسعة في عدد من جبهات مأرب المتاخمة للمدينة، أبرزها في مديرية الجوبة، التي تهاوت على وقع ضربات قوات صنعاء، وبات سقوطها، وفق مراقبين، مسألة وقت.

وبحسب مراقبين، فإن سقوط مديرية الجوبة المحاددة لمدينة مأرب من الجهة الجنوبية الشرقية، سيمثل ضربة قاضية على قوات الإصلاح، ويصبح سقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الحزب، مسألة وقت بعد تطويقها من ثلاثة جهات.

 

قد يعجبك ايضا