بالصور .. الكشف عن نتائج عملية “فجر الحرية”

البيضاء – المساء برس|

نشر المركز الإعلام التابع لصنعاء، اليوم، تفاصيل العمليات الأمنية في مديريتي الصومعة ومسورة في محافظة البيضاء مرفقا معها ب صور اوكار تنظيم القاعدة وأسماء بعض قياداته.

وكشف مصدر في داخلية صنعاء، حسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن أن “القاعدة حولت المعهد التقني والمهني بالصومعة إلى وكر لصناعة وتخزين العبوات والأحزمة الناسفة، وسجون سرية، ومستودعات للآليات والأسلحة مضيفا ان المركز الرئيسي للقاعدة كان يضم مبنى لاستقبال الوافدين الأجانب، ومبنى مخصص لاجتماع قيادات التنظيم و ان المسؤول عنه المدعو أبو هاشم الابي”.

وذكر المصدر بعض أسماء قيادات تنظيم القاعدة وأوكارهم في البيضاء، بالإضافة إلى ذكر قيادات اجانب من القاعدة منهم المير مو حاميتزيانوف روسي الجنسية وكنيته ثوبان الروسي هو أحد عناصر القاعدة وله منزل في منطقة النحر بالصومعة، وجد بداخل ورشة لتعديل السلاح.

وكان المصدر قد كشف في وقت سابق، عن أن “عملية فجر الحرية استندت إلى عمل أمني واستخباري دقيق، ساهم في حسم معركة تحرير مديريتي الصومعة ومسورة وتطهير ما تبقى من مساحة محافظة البيضاء من تنظيم القاعدة والعناصر التكفيرية المرتبطة بتحالف العدوان الأمريكي السعودي، في وقت قياسي”،مضيفا أن الأجهزة الأمنية عثرت على كم كبير من المعلومات والوثائق في مقار ومعسكرات الجماعات التكفيرية والمرتزقة تفضح ارتباطها الوثيق وعمالتها لقوات تحالف العدوان على اليمن”.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا