إستغلال شخصي لمناصب السطلة بنيابة محافظة عمران

عمران – المساء برس|

قامت نيابة محافظة عمران بتطبيق اجراءات غير قانونية ضد احد اطراف قضية النزاع القائم بين اسرتين بمنطقة حمده في مديرية ريدة بمحافظة عمران شمال اليمن.

وحسب ما وصل من أوراق ووثائق لمصدر خاص تبين أن النيابة تعاملت بانحياز مع احد الاطراف، ففي الوقت الذي قام فيه الطرف الاول بالاعتداء على الطرف الثاني ووصول القضيه الى الشروع في القتل، أطلقت النيابة صراح الجناة الرئيسيين وأبقت على المعتدى عليه قيد الاحتجاز بذريعة حمايته وأيضاً الاحتفاظ به حتى حل القضيه قبلياً بالضغط على المعتدى عليه وإلزامه رقم تحكيم مخالف لما صدر من أحكام قضائية صدرت من المحاكمات السابقة التي عقدت لحل القضية الخلافية بين الطرفين.

وأكدت مصادر خاصة أن النيابة لم تتخد نفس الإجراء مع الطرف الاخر، حيث افرجت عن الجناة الرئيسيين ما أدى لهروب أحدهم إلى السعودية.

ولا يعرف ما دوافع النيابة في التمييز في التعامل والاجراءات بين الطرفين، وعما إذا كانت صلات القرابة والمعرفة الشخصية بين بعض المسؤولين المقربين من أحد طرفي النزاع وقيادة النيابة، لها علاقه بهذا التمييز أم لا.

وحاول “المساء برس” الاتصال برئاسة النيابة بمحافظة عمران للاستفسار وطلب الرد على شكوى أحد طرفي النزاع، إلا أن النيابة لم ترد على طلب الموقع.

قد يعجبك ايضا