الانتقالي يحشد عسكريًا للانقضاض على الإصلاح في أبين وشبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بالتحشيد عسكريًا، اليوم السبت، تمهيدًا للانقضاض على قوات الإصلاح في أبين وشبوة، في مؤشر على استغلال ضعف الإصلاح في الوقت الراهن بعد تضييق الخناق في مدينة مأرب،، آخر معاقله في المحافظة، من ثلاث جهات.

ودعت ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” التابعة للانتقالي، اليوم السبت، قواتها إلى رفع الجاهزية القتالية القصوى استعدادًا لما وصفته بـ”معركة تحرير أبين وشبوة”، في إشارة إلى المناطق التي ما زالت تحت سيطرة قوات الإصلاح في المحافظتين.

وأوضحت القيادة العليا للمقاومة الجنوبية، أنها عقدت لقاءات موسعة مع مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وسياسية من أبين وشبوة، تمخضت هذه اللقاءات بالوقوف ضد القيادات الجنوبية التي وصفوها بـ”المتخاذلة”، في إشارة إلى قيادات حزب الإصلاح من الجنوبيين.

وقالت مصادر في المجلس، إنه تم تسجيل عشرات الآلاف من المجندين من مناطق جنوبية مختلفة، فيإطار تحشيدها العسكري المكثف استعدادًا للمعركة الفاصلة مع قوات الإصلاح في شبوة وأبين، إضافة إلى إقامة الانتقالي عرضًا عسكريًا لفصائل الحزام الأمني بالقطاع الشرقي لأبين على حدود مدينة شقرة الخاضعة لسيطرة الإصلاح وآخر معاقله في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا