الحوثي يضع مقترحاً لتغيير جذري في العملية التعليمية برؤية تعتمدها الدول المتقدمة علمياً واقتصادياً

صنعاء – المساء برس|

قدم عضو المجلس الرئاسي في صنعاء، والقيادي البارز بحركة أنصار الله، محمد علي الحوثي، رؤية جديدة لآلية التعليم الأساسي والثانوي.

وطرح الحوثي رؤيته المقترحة على المختصين من الباحثين والأكاديميين المتخصصين بالشأن التعليمي والتربوي، لمناقشتها وتطويرها والبناء على ضوئها أو تعديلها.

وحسب الردود الأولية التي تم التعقيب بها على رؤية الحوثي من بعض المختصين فقد اعتمدت الرؤية على نظرية متقدمة في مفهوم التعليم وأهدافه، حيث تعتمد الرؤية على تمكين الطالب من دراسة ما يرغب بدراسته وميوله التي تؤهله لسوق العمل وفق احتياجات السوق سواء في المجال الصناعي أو الزراعي أو الإداري أو الخدمي أو البحثي أو الابتكارات.

واعتبر بعض المختصين أن الرؤية وضعت بحيث تتوافق مع مراحل التنمية في علوم الحياة وبما يتواءم مع مراحل النمو الجسدي والذهني للطالب، ووصف البعض أهداف الرؤية بأنها بنيت على ثلاث مراحل بحيث تكون المرحلة الأولى تحمل أهدافاً تأسيسية، والمرحلة الثانية تحمل أهدافاً تعليمية، والمرحلة الثالثة تحمل أهدافاً تأهيلية.

ووفقاً لمختصين فإن الرؤية التي طرحها الحوثي تعمل بها معظم الدول المتقدمة علمياً واقتصادياً، مشيرين إلى أن تنقيح الرؤية ومن ثم البناء عليها لتغيير العملية التعليمية وآليتها العتيقة سيحدث نقلة نوعية لليمن علمياً واقتصادياً في وقت قياسي جداً.

قد يعجبك ايضا