صحفي كبير بحزب الإصلاح يؤكد سقوط مديرية العبدية بالكامل بيد قوات صنعاء

مأرب – المساء برس|

أكد الصحفي التابع لحزب الإصلاح عباس الضالعي سقوط مديرية العبدية جنوب غرب مدينة مأرب بالكامل بيد قوات صنعاء.

وقال الضالعي في تغريدة على حسابه بتويتر إن مصدراً بمأرب أكد له أن قوات صنعاء أو ما أسماها بـ”الحوثي” تسيطر على مديرية العبدية بالكامل بمحافظة مأرب.

وكانت قوات صنعاء قد سيطرت صباح اليوم على مركز مديرية حريب جنوب محافظة مأرب والحدودية مع محافظة شبوة، وعقب سيطرتها على مركز المديرية واصلت قوات صنعاء تقدمها لاستكمال السيطرة على بقية مناطق مديرية حريب بالكامل لتتمكن من ذلك من فرض طوق كامل على بقية الأجزاء الخاضعة لسيطرة قوات التحالف في مديرية العبدية المجاورة لها من الجهة الجنوبية بما في ذلك مركز المديرية.

وحسب مصادر قبلية تحدثت لـ”المساء برس” فإن مفاوضات استمرت بين قوات صنعاء وبين قبائل مديرية العبدية والقوات الموالية للتحالف على تسليم المديرية دون قتال.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم يعتقدون أن سقوط مديرية العبدية بيد قوات صنعاء جاء بعد المفاوضات بين مقاتلي التحالف وقوات صنعاء منذ إطباق الحصار على العبدية وحتى تسليمها، مرجحين أن تكون قوات التحالف في العبدية قد حاولت إطالة المفاوضات بين قبائل العبدية وقوات صنعاء على أمل قيام قوات هادي بالدفع بتعزيزات عسكرية لفك الحصار عنها إلا أن ذلك لم يحدث ما أدى في نهاية المطاف للاستسلام لقوات صنعاء.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف