ماذا تفعل إذا وجدت تاجراً يبيع بأسعار مرتفعة.. إليكم قائمة الأسعار ورقم الشكاوى

صنعاء – المساء برس|

منذ نحو 10 أيام بدأت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء بتوزيع قائمة الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية وتعميمها على كافة المحال التجارية ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لحماية المستهلكين من المواطنين من الوقوع ضحية جشع بعض التجار الذين يرفعون عمداً أسعار بعض السلع بشكل مبالغ فيه بذريعة التطورات الحاصلة في الملف الاقتصادي خاصة بعد اتجاه حكومة هادي المنفية لرفع التعرفة الجمركية عبر رفع سعر صرف الدولار الجمركي من 250 ريال للدولار الواحد إلى 500 ريال ما يعني رفع تعرفة الجمارك بمنافذ حكومة المنفى والتحالف السعودي الإماراتي جنوب وشرق اليمن بنسبة 100%.

ووضعت وزارة الصناعة والتجارة قائمة الأسعار باعتبار أن السعر المحدد لكل سلعة هو أعلى سقف لسعر هذه السلعة وإلا فإن المفترض أن يكون السعر أقل من السعر المحدد في القائمة ويبقى مجال التنافس التجاري بين التجار تحت هذا السقف.

وفي حال قام أحد التجار برفع سعر أي سلعة أكثر من السقف المحدد لها حسب القائمة السعرية فإن على أي مواطن الإبلاغ عن هذا التاجر عبر الاتصال على الرقم المجاني (174) الخا بعمليات مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة.

وحصل “المساء برس” على قائمة الأسعار الخاصة بالقمح والدقيق والأرز من مصدر خاص وفيما يتعلق ببقية الأصناف لا تزال الفرق الخاصة بالوزارة تعمل على إتمامها.

إلى ذلك علم “المساء برس” من مصدر في الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة أن أسعار السلع الأساسية التي حددت وزارة الصناعة والتجارة سقوفها كحد أعلى لا تزال محل خلاف بين التجار الذين اعترضوا على هذه الأسعار ووصفوها بأنها مجحفة بحقهم وأن على الوزارة تعديلها بما يتناسب مع الجميع التاجر والمستهلك.

قد يعجبك ايضا