قوات الإصلاح تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين الغاضبين في تعز بالتزامن مع ارتفاع سعر تعرفة الكهرباء

متابعات خاصة – المساء برس|

قالت مصادر محلية في مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) إن قوات الأخير أطلقت الرصاص الحي، اليوم الاثنين، على المتظاهرين السلميين الغاضبين من استمرار تردي الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد وانعدام الخدمات، بالتزامن مع رفع سعر تعرفة الكهرباء على المواطنين في المدينة.

وأكدت المصادر إن فصائل الإصلاح فتحت نيران أسلحتها على المتظاهرين بشكل مكثف، في محاولة منها لقمع التظاهرات ومنع تمددها في المدينة، وسط ارتفاع حالة الغليان الشعبي ضد حكومة هادي والإصلاح والتحالف، نتيجة لما آلت إليه الأوضاع من سوء وتدهور كبير.

وأضافت أن قوات الإصلاح أصابت عدد من المواطنين برصاصها، مشيرة إلى أن إصابة بعضهم خطيرة.

ويأتي هذا الاحتقان المتزايد، بالتزامن مع رفع الجهات المعنية في المدينة سعر تعرفة الكهرباء، ليصل إلى 600 ريال للكيلو الواحد، بعد أن كان بنصف المبلغ، متهمين قيادات الإصلاح بالإمعان في معاناة المواطنين غير آبهين بأوضاعهم المأساوية المتفاقمة.

وكان مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، المقرب من الإمارات، قد كشف في وقت سابق، في تقرير له، جانب من الفوضى التي تقوم بها فصائل الإصلاح في المدينة وريفها الغربي، مؤكدًا أن قوات الإصلاح نصبت عددًا من النقاط العسكرية غربي تعز لتحصيل جبايات على شاحنات النقل، الأمر الذي يدفع التجار لزيادة كلفة السلع الغذائية على المواطنين.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، تظاهرات شعبية غاضبة مستمرة منذ أيام، تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد وانعدام الخدمات واتساع الانفلات الأمني، فضلًا عن فساد المسؤولين في تعز المحسوبين على الشرعية وعلى رأسهم قيادات حزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا