تهديدات سعودية للانتقالي بإعادة معين وحكومته بالقوة إلى عدن.. والزبيدي يلوح بالخيار العسكري

خاص – المساء برس|

هددت المملكة السعودية، باستخدام الخيار العسكري ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، لإعادة حكومة معين وإجباره على إلغاء حالة الطوارئ التي ألغى على ضوئها الشرعية، بعد أيام من بيان مشترك للسفير السعودي والمبعوث الأمريكي طلبا فيه بعودة حكومة هادي إلى عدن.

وعقد قائد القوات المشتركة للتحالف، مطلق الأزيمع، اليوم الاثنين، لقاءً مع رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، نوقش فيه ضرورة عودة الحكومة إلى عدن، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، في مؤشر على أن اللقاء جاء كرسالة للانتقالي باستخدام الخيار العسكري إذا لزم الأمر.

وتأتي هذه الخطوة السعودية، بعد ضغوط مكثفة مارستها على المجلس، وعرضت خلالها تحسين الخدمات، التي تمثل أبرز معضلات المجلس في عدن أمام المواطنين الغاضبين، مقابل خروج عيدروس الزبيدي من عدن وإلغاء حالة الطوارئ، وفق ما كشفته صحيفة العرب الإماراتية، إلا أن الأخير رفض.

وفي المقابل، لوح الزبيدي بالذهاب نحو الخيار العسكري، لمواجهة أي تحركات عسكرية سعودية ضده في عدن، حيث دعا اليوم الاثنين، فصائله إلى رفع الجاهزية القتالية استعدادًا لما وصفه بـ”العدوان الداخلي والخارجي” في إشارة إلى السعودية والشرعية الموالية لها.

وأكد الزبيدي في اجتماعه اليوم بهيئة رئاسة المجلس، مواصلة إجراءات الطوارئ ورفع الاستعداد القتالي لمواجهة أي طارئ، حسب وسائل إعلام المجلس.

ويعيش الانتقالي في الآونة الأخيرة مأزق كبير بالتزامن مع اشتداد المظاهرات المتصاعدة ضده في مدينة عدن، أهم معاقله، وسط ضغوط كبيرة من السعودية والإصلاح لتضييق الخناق عليه وإحراقه شعبيًا تمهيدًا لإخراجه من المشهد السياسي.

قد يعجبك ايضا