برسالة عسكرية.. صنعاء تؤكد مضيها قدماً نحو طرد التحالف من بقية مديريات مأرب

مأرب – المساء برس|

في رسالة عسكرية واضحة قصدت صنعاء إيصالها لطرف التحالف السعودي الإماراتي بشأن محافظة مأرب النفطية، ظهر وزير الدفاع بحكومة صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي في الخطوط والمواقع الأمامية في مديرية رغوان غرب مدينة مأرب.

الرسالة التي أرادت صنعاء إيصالها للتحالف مفادها وفق مراقبين أن صنعاء عازمة على حسم الوضع في مأرب ولن تتراجع عن إخراج كافة قوات التحالف السعودي الإماراتي والقوات الموالية له من كافة الأراضي التابعة للمحافظة.

وبث الإعلام الحربي مشاهد مصورة جديدة للعملية العسكرية التي استمرت 8 أشهر في محافظة مأرب العام الماضي وأطلق عليها البأس الشديد والتي سيطرت فيها قوات صنعاء 1600 كيلو متر مربع غرب مأرب، وفي المشاهد التي تم بثها اليوم وتضمنت وجود وزير دفاع صنعاء وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة في الخطوط الأمامية لقواته في مديرية رغوان، قال العاطفي إن الانتصارات التي حققتها قواته كانت ثمرة من ثمار الإعداد الدقيق خلال مراحل التجهيز للمعركة الهجومية التي أصابت قوى التحالف بالذعر والهوان، حسب وصفه.

وتحدث العاطفي بثقة بأن التحالف يعيش آخر مراحله، مؤكداً أن دول التحالف وصلت لأوضاع سيئة عسكرياً واقتصادياً وسياسياً وإعلامياً وأنها تدفع أثماناً باهظة نتيجة الحرب على اليمن.

ولم يكتفِ العاطفي بالتأكيد على اعتزام قواته مواصلة العمليات العسكرية في مأرب والتوعد بطرد قوات التحالف من آخر موقع عسكري له في محافظة مأرب، بل أكد على تمسك الشعب اليمني بطرد جميع القوات الأجنبية من البلاد وأضاف “لن يبقى على الأرض اليمنية أي غازٍ أو محتل”، وعلى الرغم من أن صنعاء أوقفت تقدمها نحو المحافظات الجنوبية إلا أن تصريحات العاطفي تؤكد أن هناك قوى جنوبية من المحتمل أنها قد تكون على تنسيق واسع مع قوات صنعاء لمواجهة قوات التحالف في المحافظات الجنوبية من قبل أبناء الجنوب أنفسهم.

قد يعجبك ايضا