صنعاء ترفع السرية عن تفاصيل أكبر عملية عسكرية برية استمرت 8 أشهر في مأرب

مأرب – المساء برس|

كشفت وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء اليوم الجمعة عن تفاصيل أكبر عملية عسكرية برية نفذتها قواتها على مدى 8 أشهر متتالية في محافظة مأرب التي تسيطر عليها قوات التحالف السعودي الإماراتي منذ العام 2015.

وعلى الرغم من إعلان العملية العسكرية العام الماضي، إلا أن معظم تفاصيلها لم يتم الكشف عنها حتى رفعت صنعاء السرية عنها اليوم في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع استعرض فيه تفاصيل العملية وحجم المساحة الكلية للعملية العسكرية البرية التي أطلقت عليها صنعاء “البأس الشديد”.

وقال العميد سريع ان عملية البأس الشديد في مأرب دشنت مرحلة جديدة من مراحل تحرير اليمن، حسب وصفه، وفتحت مسارات جديدة وفق تكتيكات تتناسب وجغرافيا العملية العسكرية.

كما أكد أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذ عشرات العملية التي استهدفت العمق السعودي خلال فترة العمليات البرية التي استمرت منذ مارس وحتى نوفمبر العام الماضي، كما أوضح ان عمليات سلاح الجو المسير بلغت 319 عملية، منها 136 عملية العمق السعودي و183 عملية استهدفت قوات التحاف في الأراضي اليمنية.

واشار الى انه تم رصد 3290 غارة للتحالف خلال تنفيذ عملية البأس الشديد، لافتا الى وقوع أكثر من 15 ألف ما بين قتيل ومصاب وأسير من القوات الموالية للتحالف خلال كامل الفترة التي نفذت فيها العملية التي استعادت فيها قوات صنعاء السيطرة على 1600 كيلو متر مربع غرب محافظة مأرب.

ويأتي توقيت إعلان صنعاء عن تفاصيل العملية التي وقعت قبل عام تقريباً كتأكيد وفق مراقبين بأن صنعاء عازمة على مواصلة عملياتها العسكرية في مأرب حتى استعادة السيطرة على كامل جغرافيا المحافظة الغنية بالنفط والغاز والتي تُستخدم من قبل التحالف كورقة ضغط اقتصادي غير مشروعة ضد صنعاء منذ العام 2015.

قد يعجبك ايضا