شباب عدن الثائر الموالي للانتقالي يصدر بياناً للتنديد ضد الزبيدي ويدعو لعصيان مدني شامل

عدن – المساء برس|

اصدرت حركة شعبية في عدن مؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بياناً ادانت فيه ما أعلنه الزبيدي بشأن حالة الطوارئ.

وقالت حركة شباب عدن الثائر إن ما أعلنه الزبيدي يعد حرباً على المتظاهرين السلميين، معتبرين ذلك بأنه يعزز خيبة الأمل لدى أبناء الجنوب في رهانه على المجلس الانتقالي كقوة تعبر عن آرائهم حسب البيان.

وعبرت الحركة عن “إدانتها الشديدة لهذا الخطاب وما سبقه وتبعه من قمع ممنهج ووحشي ضد الجياع من أبناء الجنوب أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الثوار”.

ونبهت الحركة بأن إعلان حالة الطوارئ لن يزيد الثوار إلا إصراراً ورفضاً وأن الدماء التي سالت فيما وصفتها الحركة بـ”ميادين الثورة في عدن وحضرموت” لن تذهب هدراً.

وقالت الحركة إن الشعب هو مصدر الشرعية وأن ليس من حق أي طرف سياسي سواء كانت حكومة هادي أو الانتقالي فرض نفسه حاكماً ووصياً على الشعب خاصة وأن هذه الأطراف هي سبب ما يعيشه الشعب من أوضاع.

ونبهت الحركة من السماح بتجيير الحراك الثوري أو قيام البعض باسم الحراك بالاعتداء على المصالح العامة والخاصة، داعية للتنسيق على مستوى الأحياء والمديريات للخروج في تظاهرات وفعاليات سلمية.

وحملت الحركة التحالف السعودي الإماراتي ما يتعرض له المتظاهرون باعتبار جميع الأطراف السياسية تتبع التحالف، داعية التحالف لمغادرة كافة الأراضي الجنوبية، مهددة باستخدام جميع الخيارات الثورية التي قالت إنها “مفتوحة”.

كما دعت الحركة لفرض عصيان مدني شامل، ودعت قوات من أسمتها الحركة بـ”المقاومة الجنوبية ومنتسبي الجيش والأمن” للالتحاق بصفوف الانتفاضة الشعبية.

هذا واستمرت في عدن الاحتجاجات المنددة بالتدهور المعيشي في المحافظات الجنوبية مساء أمس الخميس، واليوم الجمعة خرجت احتجاجات واسعة في عدة مديرية بعدن عقب تشييع أول شهيد قتل على يد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

قد يعجبك ايضا