مجددا .. ولادة توأم سيامي في مستشفى في صنعاء

صنعاء – المساء برس|

نجح فريق طبي في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم، في إجراء عملية ولادة قيصرية لامرأة أنجبت توأماً سيامياً ملتصقاً من الصدر والبطن.

وأوضحت اخصائية النساء والولادة أن حالة الأم (28 عاماً)، مستقرة واكتشفت حملها بتوأم سيامي إناث في بداية الشهر السابع من الحمل، وأشارت إلى أن الحمل كان طبيعياً ومستقراً ولا تعاني من أي أمراض مزمنة .

وبينت الدكتورة المشرفة على الحالة الدكتورة عذبة البرطي أن التوأم السيامي تمتلكان رأسين وعمودين فقريين وبطنين وثلاث أرجل، وثلاث أيدٍ، ويبلغ وزن كل واحدة منهما كيلو و 800جرام، وهما في حالة حرجة على أجهزة التنفس الصناعي بقسم الحضانة وتحتاجان للرعاية الطبية الفائقة لضمان بقائهما على قيد الحياة.

فيما أكدت مدير عام المستشفى الدكتورة ندى الوجمان أن المستشفى قدم الرعاية الطبية اللازمة للتوأم السيامي, وتم وضعهما في الحضانة وحالتهما حرجة.. مشيدة بجهود الفريق الطبي ونجاح العملية القيصرية.

وأوضحت أن ولادة التوأم السيامي تعتبر الحالة الثانية بالمستشفى بعد ولادة أربعة توائم ذكور في العام 2019 اثنين منهما كانا ملتصقين توفيا بعد الولادة مباشرة.

وطالبت الدكتورة الوجمان, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية, بالضغط والتدخل العاجل لسرعة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار الذي تفرضه دول العدوان على اليمن للتخفيف من معاناة آلاف المرضى ومنها حالات التوأم السيامي.

قد يعجبك ايضا