في الدوري العام لكرة القدم ..في سيئون وشبوه تواجدت أندية صنعاء وغابت اندية عدن؟!

متابعات خاصة – المساء برس|

في أولى جولات الدوري العام لكرة القدم اليمنية،  حدثت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث حضرت الأندية القادمة من العاصمة صنعاء إلى الملعبين المقرر إقامة المبارتين عليهما، وتغيبت أندية عدن.

وأكدت مصادر إعلامية عدم حضور فريقي وحدة عدن والتلال في أولى جولات الدوري العام لكرة القدم، إثر غياب الأول عن مباراته أمام أهلي صنعاء، والثاني عن مباراته أمام وحدة صنعاء.

ففي ملعب الفقيد الخليفي بشبوة، الذي يحتضن منافسات المجموعة الثانية، دخل لاعبو أهلي صنعاء رفقة طاقم حكام المباراة إلى أرضية الملعب، دون لاعبي نادي وحدة عدن المتغيب عن اللقاء، لتحتسب نتيجة المبارة لنادي الأهلي من صنعاء وأحرازه ثلاث نقاط.

كما تواجد لاعبو نادي وحدة صنعاء وحكام اللقاء في أرضية ،الملعب الأولمبي بسيئون، الذي يحتضن منافسات المجموعة الأولى، وتغيب فريق التلال عن المبارة، لتحتسب النتيجة أيضا لصالح نادي أهلي صنعاء بواقع ثلاث نقاط.

وفي وقت شكك محللون رياضيون وإعلاميون قدرة اتحاد كرة القدم على إقامة الدوري العام لكرة القدم في اليمن، في ظل ظروف الحرب التي تعيشها البلاد، والانقسامات وقطع الطرقات خاصة في المحافظات اليمنية الجنوبية، والواقعة تحت سلطات التحالف، كانت المفاجأة بحضور أندية صنعاء، وغياب أندية عدن.

الجدير بالذكر أن المحافظات اليمنية الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف وفصائله المتناحرة، تعيش حالة من الإنهيار الأمني والغليان الشعبي بسبب انهيار الاقتصاد الوطني وسعر الدولار وارتفاع أسعار المواد الغذائية، في تلك المناطق، حيث سقط خلال اليومين الماضيين عدد من القتلى والجرحى من المواطنين المحتجين على فشل التحالف وحكومة الشرعية والانتقالي في تأمين ظروف معيشية ملائمة لهم، وصراعهم على السلطة التي جوهرها خدمة المواطنين، ليتحول التحالف والشرعية والانتقالي، جميعا رصاصات قتل في نحور المواطنين، فيما تقطن قياداتهم في عواصم كل من السعودية والرياض.

وبخلاف ما يعيشه اليمنيون في مناطق سيطرة التحالف وفصائله تعيش المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء، حالة من الاستقرار النسبي في أسعار المواد الغذائية والريال اليمني، وحالة أمنية مستقرة بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا