صنعاء..الجهاز المركزي للرقابة يحيل قضايا فساد بالجملة إلى نيابة الأموال العامة

صنعاء – المساء برس|

أحال الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، إلى نيابة الأموال العامة خلال أغسطس الماضي، قضايا فساد عن تقريره الخاص بواقعة تزوير في محررات رسمية (سندات تحصيل)، واختلاس مال عام في مكتب الأشغال بمحافظة البيضاء، بلغ حجم الضرر فيها 18 مليونا و239 ألف ريال، متسبب فيها شخصان.

كما أحال الجهاز تقريره الخاص بوقائع وتسهيل الاستيلاء والتزوير المعنوي، واستغلال النفوذ المرتكبة في الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية، بلغ إجمالي الضرر مليارا و 807 ملايين و41 ألف ريال، عدد المتسببين فيها ستة أشخاص.

وتم إحالة تقرير الجهاز بنتائج مراجعة واقعة اصطناع محررات رسمية والاستيلاء على المال العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بلغ حجم الضرر بالمال العام بموجب الوثائق والبيانات، التي توفرت عن هذه الواقعة للفترة”2015م – 2019م”، 73 مليونا و887 ألف ريال، تسبب بها تسعة أشخاص.

وأوضح تقرير أعمال وأنشطة الجهاز خلال أغسطس 2021م، الصادر عن مركز الإعلام الرقابي، أن عدد التقارير، التي أصدرها الجهاز خلال أغسطس 2021م، بلغ 27 تقريراً توزعت على 21 تقرير رقابة التزام، وستة مراجعة مالية.

وبلغ إجمالي عدد الملاحظات “المخالفات”، التي وقفت عليها هذه التقارير، 644 ملاحظة، منها 443 ملاحظات عالية المخاطر، فيما بلغ عدد المتسببين بهذه الاختلالات 246 شخصاً.

قد يعجبك ايضا