الجنوب ينتفض ضد التحالف وأدواته.. لحج والمهرة على خطى عدن وحضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

اتسعت رقعة الاحتجاجات والسخط الشعبي في المحافظات الجنوبية، اليوم الخميس، لتتجاوز عدن وحضرموت إلى محافظتي لحج والمهرة، تنديدًا باستمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد وانتشار الفوضى الأمنية وانعدام الخدمات في كافة القطاعات.

وخرج المئات من أبناء محافظة لحج في تظاهرات غاضبة نددوا عبروا خلالها عن المعاناة الكبيرة التي يعانيها أبناء المحافظة جراء انهيار الاقتصاد وتدهور الأوضاع المعيشية إلى حد لا يطاق، واستمرار انقطاع الخدمات وانتشار الفوضى الأمنية والفساد، في ظل صمت وتجاهل من الحكومة والسلطات المعنية.

وقام المحتجون الغاضبون في لحج بقطع الطرق الرئيسية في مدينة الحوطة بإطارات السيارات المحروقة، منددين في الوقت ذاته بقمع السلطات في عدن وحضرموت للمظاهرات وقتل وجرح واعتقال العشرات منهم.

ومن جهتها، أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، أمس الأربعاء، تأييدها للمظاهرات والانتفاضة الشعبي في عدن وحضرموت.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن تظاهرات الغضب الشعبية في المحافظات الجنوبية، جاءت نتيجة للتدهور الشامل في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية، لافتة إلى اشتداد معاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية، والتي وصلت إلى مستوى الفقر المدقع والانتهاك الصارخ للحقوق والكرامة.

وفي بيانها، اتهمت اللجنة التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن منذ العام 2015، وشرعية هادي إضافة إلى الانتقالي، بافتعال الأزمات وإيصال الأوضاع إلى مستويات وصفتها بـ”الكارثية”.

وأوضحت اللجنة أن نوايا التحالف التي وصفتها بـ”الاحتلالية والخطيرة” كشفت مساعيه الرامية إلى تركيع وإذلال المواطنين، عبر السيطرة على كافة الإيرادات العامة من منافذ برية وبحرية وجوية وغيرها، فيما يعاني المواطنون من الجوع والفقر وتردي المعيشة، وفق البيان.

وختمت اللجنة بيانها بمطالبة أبناء المحافظات الجنوبية بالاستمرار في الانتفاضة الشعبية وعدم التوقف عن المسار الثوري والتصعيدي، محذرة من الالتفاف على انتفاضتهم من قبل أي حزب أو مكون سياسي يعمل لخدمة أجندات التحالف.

 

قد يعجبك ايضا