الانتقالي يتهم الإصلاح بتسليم الحوثيين مناطق في أبين وشبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، قوات حزب الإصلاح، بتسليم مناطق في محافظتي أبين وشبوة، للحوثيين نكاية به، في تلويح باتفاق بين الحزب وقوات صنعاء.

يأتي ذلك بعد تداول أنباء عن سيطرة قوات صنعاء، خلال الساعات الماضية على منطقة الدماني في مديرية لودر من جهة البيضاء، ومنطقة حلحل في مكيراس بعد مواجهات عسكرية بين قوات الانتقالي، إضافة إلى مناطق في بيحان شبوة.

وقال محمد النقيب، الناطق الرسمي باسم قوات الانتقالي في أبين، إن تقدم الحوثيين في أبين وشبوة، جاء بعد انسحاب الإخوان من أهم المناطق نكاية بالمجلس، مشيرًا إلى أن ما حدث كان عبارة عن “استلام وتسليم” حد تعبيره.

وكانت وسائل إعلام الانتقالي قد نعت عددًا من قيادات لواء الأماجد المنتشر على تخوم مديرية لودر في أبين، بينهم أركان حرب اللواء وقيادات أخرى.

وفي السياق، كشف القيادي البارز في المجلس الانتقالي، أحمد الربيزي، في تدوينة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفض قوات هادي والإصلاح إرسال تعزيزات إلى لودر.

ونقل الربيزي عن مسؤول عسكري في قوات الانتقالي، قوله إنه اتصل بقيادات “الشرعية” في شقرة طالبًا المساعدة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض بذريعة عدم وجود توجيهات عليا بذلك.

 

قد يعجبك ايضا