صنعاء تبشر بترتيبات جادة لاستقبال السفن في ميناء الحديدة

صنعاء – المساء برسِ|

عقد اجتماع ،اليوم بصنعاء، على مستوى الوزارات المعنية باستقبال السفن والحاويات بميناء الحديدة، ترأسه  عضو مجلس صنعاء السياسي محمد علي الحوثي.

الاجتماع الذي حضره وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير النقل عامر المراني، ناقش الترتيبات التي تمت لتجهيز ميناء الحديدة لاستقبال الحاويات وسفن البضائع والتسهيلات الممنوحة من قبل الدولة والحكومة بصنعاء للتجار لتشجيعهم على العودة إلى ميناء الحديدة.

وأكد الحوثي، أن التوجيهات العليا شددت على تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري وتعليق ٤٩ بالمائة من التعرفة الجمركية واحتساب قيمة الدولار جمركيا بمبلغ مائتين وخمسين ريالا لكل من يستورد عبر ميناء الحديدة ينطلق من حرص قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي على تخفيف الأعباء على المواطنين الناجمة عن العدوان والحصار وقرارات دول العدوان ومرتزقتها بشأن رفع سعر التعرفة الجمركية.

وأشار إلى ضرورة تفعيل جوانب التنسيق بين وزارتي الصناعة والنقل والقطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية والقطاع الملاحي في عملية الاستيراد من ميناء الحديدة لمختلف البضائع والسلع الأساسية والاستهلاكية.

ولفت إلى أن هذا الاجتماعات واللقاءات تأتي لمناقشة أي إشكاليات تواجه القطاع الخاص ووضع الحلول لها انطلاقا من حرص القيادة والدولة على التخفيف من معاناة الناس وإدراكها لدور القطاع الخاص الوطني في عملية التنمية باعتباره شريكاً أساسياً للنهوض بالوطن.

مؤكدا أن المجلس السياسي  لن يألوا جهداً في دعم هذا القطاع وتذليل الصعوبات التي تواجهه بما يمكنه من القيام بدوره التنموي بالشكل المطلوب .

قد يعجبك ايضا