جوازات هادي في عدن تغلق أبوابها في وجه المواطنين

متابعات خاصة – المساء برس|

أوقفت وزارة الداخلية التابعة لحكومة هادي، نشاط مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة عدن، اليوم الأربعاء، إلى أجل غير مسمى، في خطوة ستتسبب بحرمان المواطنين من حقهم في الحصول على وثائق السفر وإجراء معاملاتهم الخاصة في المصلحة.

وقالت مصادر في الداخلية، إن الوزير إبراهيم حيدان، وجه بإيقاف عمل مصلحة الهجرة والجوازات، بعد اقتحام مقرها في مديرية خور مكسر من قبل قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، هو الثالث من نوعه خلال شهر.

وأضافت المصادر أن القوة الأمنية حاولت اعتقال قياديين في المصلحة بينهم المسؤول المالي على خلفية الصراع على إيرادات المصلحة.

وبحسب نفس المصادر، فإن هذه الخطوة تشمل أيضًا فصل الربط الشبكي بين المصلحة في عدن مع مركز الإصدار الرئيسي في جدة بالسعودية، وهو ما سيؤدي إلى إيقاف إصدار كافة الجوازات، فضلًا عن تعطيل وعرقلة معاملات ومصالح الآلاف من المواطنين الراغبين في السفر لا سيما المرضى منهم.

يشار إلى أن قرار هادي المتمثل في نقل مركز الإصدار الخاص بالمصلحة من اليمن إلى مدينة جدة السعودية، تسبب بحدوث توقف متكرر لعمليات إصدار الجوازات إضافة إلى إطالة مدة استخراج الجوازات، ناهيك عن كونه بمثابة خرق للسيادة الوطنية من خلال تمكين الأجهزة السعودية من التحكم بالأجهزة الخاصة بالمركز والكشف عن بيانات المواطنين اليمنيين.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف