تجارية عدن تقر تمديد وقف إدخال المنتجات من موانئ الشرعية وتلوح بالتصعيد

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدرت الغرفة التجارية والصناعية في عدن، اليوم الأحد، قرارًا يقضي بمواصلة تمديد قرارها بوقف إدخال المواد عبر الموانئ الخاضعة لسيطرة ما تسمى “الشرعية”، ملوحة بالذهاب نحو خيار التصعيد الشامل إذا استمرت حكومة هادي بتمسكها بقرار رفع التعرفة الجمركية.

وأكدت الغرفة التجارية، في بيان لها بعد الاجتماع الذي جمع عدد من التجار في عدن، استمرار وقف إدخال المواد عبر ميناء عدن، على الرغم من تراكم وتكدس هذه المواد في الميناء.

وهددت، في البيان، بالذهاب نحو خيار التصعيد والإضراب العام، إضافة إلى رفع دعاوى قضائية ضد حكومة هادي.

ولم تتوصل الغرفة التجارية لأي حل مع حكومة هادي لإقناعها بالتراجع عن رفع التعرفة الجمركية، ملفتة إلى أن قرار استثناء المواد الغذائية الذي زعمت حكومة هادي استثنائه من قرار رفع التعرفة، لا يزال غير مؤكدًا.

وتعيش المحافظات الخاضعة لسيطرة الأطراف المؤيدة للتحالف، انهيارًا كليًا في الاقتصاد وتدهورًا مخفيًا في الأوضاع المعيشية للمواطنين نتيجة قرارات حكومة هادي الكارثية المتعلقة بالاقتصاد والتي كان آخرها رفع التعرفة الجمركية، بالتزامن مع انقطاع الخدمات الأساسية وانقطاع صرف الرواتب.

يذكر أن الموانئ البرية والبحرية التي تسيطر عليها حكومة هادي، لا تزال مغلقة نتيجة استمرار مقاطعة التجار وإيقاف إدخال موادهم التجارية، في الوقت الذي بدأ آخرين بالذهاب نحو ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة حكومة صنعاء بعد تقديم الأخيرة تسهيلات وإعفاءات جمركية كبيرة.

قد يعجبك ايضا