بإشراف إماراتي.. الكشف عن نهب 950 ألف برميل نفط عبر ناقلة نفط عملاقة من شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وزارة النفط في حكومة صنعاء، اليوم الأحد، عن عملية نهب وتهريب كميات كبيرة من النفط اليمني الخام عبر ناقلة النفط العملاقة “SARASOTAA” من ميناء بير علي في محافظة شبوة، ويتم ذلك بإشراف وإسناد إماراتي مباشر.

ونقلت مصادر خاصة في وزارة النفط بصنعاء لقناة المسيرة، قوله إن ناقلة النفط العملاقة رست اليوم في ميناء بير علي في مديرية رضوم بمحافظة شبوة، قادمة من كوريا الجنوبية، مشيرة إلى أن العملية تسير بمساعدة التاج القاطر للسفن (وتر بلو) القادم من ميناء الفجيرة الإماراتي.

 

كشفت وزارة النفط في حكومة صنعاء، الأحد، عن تهريب كميات كبيرة من النفط اليمني الخام بواسطة ناقلة النفط العملاقة ” SARASOTAA ” من ميناء بير علي في محافظة شبوة ، بمساعدة مباشرة من الإمارات.

وقال مصدر في الوزارة لقناة ” المسيرة ” التابعة للحوثيين، إن ناقلة النفط العملاقة رست اليوم في ميناء بير علي في مديرية رضوم بمحافظة شبوة قادمة من دولة كوريا الجنوبية، وذلك بمساعدة التاج القاطر للسفن (وتر بلو ) القادم من ميناء الفجيرة الاماراتي.

وأوضح المصدر أن الناقلة العملاقة تتحضر حاليًا لنهب قرابة 106 ألف طن من النفط الخام، أي ما يعادل 950 ألف برميل من النفط الخام، موضحًا أن قيمته الإجمالية تساوي 69 مليون دولار، ما يعادل 68.5 مليار ريال يمني بحسب سعر صرف الدولار في مناطق سيطرة حكومة هادي.

يذكر أن سفينة إماراتية عملاقة أخرى، كانت قد نقلت، في وقت سابقًا، ما يزيد عن 115 ألف طن، أي نحو مليون برميل، من النفط الخام من شبوة.

وتعيش المحافظات النفطية الخاضعة لسيطرة التحالف الذي تقوده السعودية عمليات نهب واستنزاف مهولة للثروة والواردات القومية، والتي يتم تحويلها إلى حسابات بنكية في بنكوك دول التحالف، في الوقت الذي تعاني منه البلاد من انهيار شامل في الاقتصاد.

 

قد يعجبك ايضا