لبنان تحترق.. مقتل 28 شخصا وإصابة 79 آخرين في انفجار عكار

لبنان- المساء برس| سقط أكثر من مائة شخص بين قتبل وجريح جراء انفجار قاطرة وقود، مساء أمس السبت، في التليل بمنطقة عكار شمال لبنان.

وانفجرت قاطرة الوقود بعد تزاحم مواطنين وأفراد من الجيش اللبناني حوله لتعبئة جالوناتهم، لتندلع شراره نار أشعلت الصهريج وأدت لانفجاره.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن فرقه نقلت 28 جثة و79 جريحاً من مكان وقوع الانفجار، كما أعلنت المراكز الصحية في المنطقة حاجتها الملحة للتبرع بالدم.
وعانت مختلف المناطق اللبنانية، في الفترة الأخيرة، من شحٍ في الوقود ، خاصةً بعد قرار المصرف المركزي في البلاد رفع الدعم​ عن ​المحروقات، الأمر الذي تسبب بموجة غضب تخللتها أحداث أمنية ومداهمات للجيش والمواطنين لمستودعات تخزين المحروقات.

ووفقا لمحللين فإن هذه الحادثة كشفت جانبا من الكذب الذي تبناه تيار المستقبل والإعلام السعودي، ضد حزب الله اللبناني، حيث اتهم بقيامه بعمليات التهريب للوقود إلى الاراضي السورية، لتكون هذه الحادثة خير دليل على أن العكس هو الصحيح، حيث أن 5 من اصل نواب يتبعون تيار المستقبل هم من عكار التي هي أيضا تحت سيطرة أمنية مباشرة لتيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق سعد الحريري.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف