المسمري وأحد شيوخ مأرب يردان على إساءة السعودية لنساء مأرب والطعن في شرفهن

خاص – المساء برس|

تسبب مسلسل سعودي بتفجير غضب واسع في الشارع اليمني بسبب ما تضمنه المسلسل السعودي من طعن في شرف نساء قبائل مأرب وتصوير المسلسل أن قبائل مأرب يأوون الإرهابيين وأن السعوديين يدخرون أموالهم لإنفاقها في اليمن على النساء والمخدرات.

وورد في المسلسل السعودي الذي أنتجته قناة (إم بي سي) التي تملكتها السعودية بعد مصادرتها من مالكها الوليد بن طلال، عبارة مسيئة لنساء مأرب التي تدور حولها قصة المسلسل الذي سلط الضوء على المواطن السعودي رشاش العتيبي والذي أقام في مأرب هارباً من بلاده بعد ارتكابه جريمة قتل، ومضمون العبارة التي وردت على لسان أحد الممثلين في إحدى حلقات المسلسل “نحفظ الدراهم لليمن، نتونس مع الحريم والمخدرات”، إضافة إلى الإساءات التي تضمنها المسلسل لنساء مأرب من خلال المشاهد التي صوّرت أن هناك علاقات بين العتيبي ونساء قبائل “جهم” في مأرب.

ورد الناشط اليمني محمد عبدالله المسمري على ما ورد من إساءات سعودية طعنت في شرف نساء اليمن عامة ونساء قبائل مأرب خاصة، بقصيدة نارية، كشفت حجم الغضب الكبير الذي تولّد لدى كافة اليمنيين إزاء تعمّد النظام السعودي النيل من نساء قبائل مأرب وتشويه سمعتهن والطعن بشرفهن.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن نجل الشيخ علي سعيد عمير طعيمان الجهمي، أحد مشائخ قبيلة جهم، والذي أشرف والده على حل القضية الخاصة بالمواطن السعودي العتيبي، تصريحاً أوضح فيه حقيقة قصة العتيبي والتي حاول المسلسل السعودي تحريفها وتصوير العتيبي بأنه إرهابي.

وقال نجل الشيخ الجهمي إن قصة العتيبي بدأت عندما هرب من بلاده السعودية بسبب قضية قتل، وأضاف إن العتيبي أقام لدى قبائل جهم في مأرب لمدة عشر سنوات، وأن قبيلة جهم قامت بقيادة وساطة لإعادته إلى بلاده مقابل عفو عام من أولياء الدم.

وقدم المسلسل قصة العتيبي على شكل مغاير للحقيقة حيث بدا من الواضح أن الهدف من المسلسل السعودي هو تصوير أبناء مأرب وقبائلها بأنها حاضنة للإرهاب والإرهابيين من جهة، بالإضافة لما تضمنه المسلسل من استحقار لنساء قبائل مأرب والطعن بشرفهن وتشويه سمعتهن من جهة ثانية.

شاهد رد المسمري على الطعن بشرف نساء قبائل اليمن وقبائل مأرب تحديداً والذي ورد في المسلسل السعودي (رشاش العتيبي)

قد يعجبك ايضا