اعتصام المهرة بقيادة الحريزي يرفض الاستجابة لدعوات الانتقالي بشأن التصعيد ضد البركاني ويصف الأخير بالخائن

المهرة – المساء برس|

على إثر وصول رئيس برلمان الشرعية الموالية للتحالف السعودي سلطان البركاني ونائبه، ومرافقيهما إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، دعا المجلس الانتقالي الجنوبي فرعه في المحافظة لعقد اجتماع والدعوة لمظاهرات حاشدة لطرد البركاني ومن معه ومنعهما من البقاء في المحافظة على غرار ما حدث في حضرموت.

غير أن دعوات الانتقالي قوبلت برفض من قبل مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي ولجنة الاعتصام السلمي في المهرة المناهضة للوجود العسكري السعودي في المحافظة ورئيس اللجنة الشيخ علي الحريزي.

وقالت مصادر خاصة في لجنة اعتصام المهرة لـ”المساء برس” إن زعيم مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي ورئيس لجنة الاعتصام الشيخ علي الحريزي أكد بأن “لجنة الاعتصام لن تسمح بتمرير أي مخططات يموّلها الاحتلال السعودي الإماراتي عبر أدواته في المحافظة”، داعياً أبناء المهرة إلى “اليقظة والاستعداد للمرحلة المقبلة لمواجهات التحديات والمخططات الاستعمارية”، حسب وصفه.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم بمدينة الغيضة لمتابعة التطورات والمستجدات، مؤكداً أن الاجتماع الذي عقدته قيادة لجنة الاعتصام السلمي وقيادة مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي أمس السبت، جرى خلاله إبداء موقف واضح من برلمان الشرعية والمتمثل في “استنكار المجلس واللجنة لصمت هيئة مجلس النواب المنتهي الصلاحية تجاه القضايا المصيرية وانتهاك سيادة اليمن واحتلال الجزر والموانئ والمطارات”، وأضاف المصدر أن الاجتماع اعتبر صمت برلمان الشرعية بأنه “خيانة للوطن والشعب”.

وفيما يخص دعوات انتقالي المهرة للخروج بمظاهرات في المحافظة، أكد الاجتماع أن هذه الدعوات لا يعتد وغير مقبولة كونها صادرة “عن أداة من أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي ولا تمثل أبناء المحافظة”.

وكان الانتقالي في المهرة قد عقد اليوم اجتماعاً، دعا فيه للخروج في وقفات احتجاجية رفضاً لتواجد رئيس وأعضاء مجلس النواب، والوقوف في وجه الشرعية مقراً تنظيم “وقفات احتجاجية غداً الأحد ضمن برنامج التصعيد، بحسب بيانه.

قد يعجبك ايضا