رداً على تعزيز انتشاره العسكري في طور الباحة.. الإصلاح يتهم الانتقالي بتسليم أسلحة لقوات صنعاء

لحج – المساء برس|

أبدى الإصلاح مخاوفه من تعزيزات عسكرية نشرها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بمركز مديرية طور الباحة ومداخلها في محافظة لحج جنوب اليمن، الأمر الذي دفعه لتوجيه اتهامات للانتقالي بقيام قواته في الحزام الأمني بلحج بتسليم كميات من الأسلحة لقوات صنعاء المتمركزة في مديرية حيفان بتعز والحدودية مع لحج.

وقالت مصادر متعددة في لحج أن قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي نشرت عدداً من الآليات العسكرية أطقم ومدرعات، بشكل كثيف اليوم السبت على مداخل مديرية طور الباحة غرب لحج.

وأضافت المصادر إن عناصر الانتقالي والأطقم والمدرعات التي تم نشرها تمركزت داخل مركز مديرية طور الباحة وفي مداخلها تحسباً لأي هجوم مباغت من مسلحي الإصلاح المنتشرة في الطرف الآخر من المديرية، في حين أفادت مصادر تابعة للانتقالي أن هدف التعزيزات العسكرية التي تم نشرها هو تأمين مركز المديرية وردع أي تحركات عدائية.

بدوره أبدى الإصلاح مخاوفه من هذه التعزيزات العسكرية للانتقالي بطور الباحة وهو ما بدا واضحاً من خلال دفع الحزب بناشطيه لنشر اتهامات موجهة لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي في لحج بأنها قامت بتسليم كميات من الأسلحة لقوات صنعاء والمتمركزة في مديرية حيفان جنوب تعز على الحدود مع لحج.

وقال ناشطو الإصلاح في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن تسليم الحزام الأمني بطور الباحة الأسلحة لقوات صنعاء جرى عبر تمريرها من طريق طور الباحة – المفاليس في منطقة الخزجة، وأن أحد قيادات الحزام الأمني بلحج قام بتسليم الأسلحة لأحد أقاربه والذي يعد من قيادات قوات صنعاء في حيفان وينتمي القياديان بالانتقالي وقوات صنعاء إلى منطقة الصبيحة.

قد يعجبك ايضا