عشرات الآلاف يتوافدون إلى شوارع العاصمة صنعاء في واحدة من أكبر التظاهرات

صنعاء-المساء برس| تشهد العاصمة صنعاء في هذه الأثناء من صباح الأربعاء، توافد الآلف من المواطنين في تظاهرة تشهدها شوارع العاصمة وجميع المحافظات اليمنية الواقعة تحت سلطات صنعاء.

وبعد أن حددت اللجنة المنظمة للفعاليات التابعة لجماعة أنصار الله عشرات الساحات في العاصمة صنعاء وساحات أخرى في بقية المحافظات لأحياء ما تعتبره عيد يوم ولاية الإمام علي كرمز من رموزها، توافدت الحشود بالآلاف إلى تلك الساحات لأحياء هذه الذكرى.

ووفقا لمصادر في تلك الساحات فإن الحضور كبير جدا ولافت من قبل الشخصيات السياسية والاجتماعية والقبلية حتى على المستوى الرسمي، حيث اعتبر المشاركون في هذه التظاهرات أن الإمام علي يعتبر قيمة إنسانية أكثر من كونه قيمة إسلامية أو شخصية محورية لبعض الفرق الإسلامية، لما جسده من قيم العدالة ومقارعة الظلم وأربابه.

الجدير بالذكر أن هذه المناسبة ليست جديدة على اليمنيين، حيث كان يحتفل بها اليمنيون جميعا على مدى التاريخ الإسلامي، حتى اليوم، مع نسبية مظاهرها قلة وكثرة من منطقة لأخرى ومن زمن لآخر، وكان أكثر مظاهرها تجليا منذ ثورة ال26 من سبتمبر 1962م في محافظات صعده وحجه، وفي صنعاء كان الاحتفال بها منحصر على المساجد والمنازل عبر إقامة الموالد، وتقسيم الذبائح، نظرا للتضييق الذي كانت تمارسه السلطة وكان يعاني منه أتباع المذهب الزيدي في اليمن عموما وفي صنعاء على وجه الخصوص.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف