ذمار.. الأمن يفك خيوط جريمة قيدت ضد مجهول منذ العام 2004م

خاص – المساء برس|

طوت شرطة ذمار، اليوم الأحد، ملف جريمة قتل ارتكبت في العام 2004م.

وقال مصدر في القوات الأمنية التابعة لحكومة صنعاء إن شرطة مديرية جبل الشرق في المحافظة أستطاعت من انهاء قضية قتل ظلت مقيدة ضد مجهول منذ سبعة عشر عاماً، وعقب اعادة التحقيق فيها وكشف ملابساتها وصلت للمتهم، والقاء القبض عليه وأحالته للعدالة، وهو المدعو “محمد علي الحرازي”.

وبين أن المتهم “الحرازي” ارتكب جريمة قتل بحق “عبده حسين الغليسي” يبلغ من العمر 35 عاما في 2004م، حيث أقدم الجاني حينئذا على اطلاق عدة طلقات باستخدام سلاح نوع “آلي” على المجني عليه أصابت انحاء متفرقة من جسده.

المصدر الأمني أعلن أيضا عن قبض القوات الأمنية في ذات المديرية، على المدعو “وليد احمد عز الدين” يبلغ من العمر 25 عاما واحالته للإجراءات القانونية، لقيامه بقتل والدته بالخطاً بعد أن كان يحاول قتل والده نتيجة خلاف أسري بينهما، بالإضافة إلى تحقيق إنجاز أمني آخر في ضبط شرطة مديرية ميفعة عنس بنفس المحافظة لشخص يدعى (د. ز. ع. ي. ا) 25 عاما، قام بسرقة سيارة تتبع جهة رسمية كانت متوقفة في أحد أسواق المديرية، وأحيل للقانون.

وذكر المصدر أن السلطات الأمنية في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة “المجلس السياسي الأعلى” التي شهدت قفزة نوعية في المجال الأمني منذ أعوام، تمكنت وفق استراتيجيات من اغلاق عشرات الملفات لجرائم ارتكبت في أوقات سابقة، وفتحت مؤخراً كافة القضايا المقيدة ضد مجهول واعادة التحقيق فيها.

يأتي ذلك في حين تعيش مناطق جنوبية تخضع لسيطرة التحالف أياما مظلمة أعتمتها المؤامرات السعودية والإماراتية وأثناء قيام تلك الدولتين بتنفيذ اجندتهما عملتا على تخريب المدن الجنوبية في مختلف جوانب الحياة منها الأمنية والبيئية والاقتصادية والسياسية على وجه الخصوص مدينة عدن التي ظلت كافة جرائم القتل والاغتيالات المرتكبه منذ الخمسة الأعوام الماضية مقيدة حتى الآن ضد مجهول.

قد يعجبك ايضا