اتساع هوة الخلافات بين الحليفتين.. هجوم إعلامي سعودي على الإمارات وتلويح بطردها من التحالف

متابعات خاصة – المساء برس|

اتسعت دائرة الخلافات بين المملكة السعودية ودولة الإمارات، مؤخرًا، حد تلويح الرياح باتخاذ خطوات لطردها من التحالف من خلال أدواتها في ما تسمى الشرعية.

وشن إعلاميون سعوديون، أمس السبت، هجومًا إعلاميًا على أبو ظبي، متهمينها بإفشال بلادهم في اليمن، وملوحين بطردها من التحالف العسكري الذي تقوده بلادهم في اليمن، في مؤشر على اقتراب التصادم المباشر بين الحليفتين على الأرض.

وقال الكاتب الصحافي السعودي ورئيس هيئة اتحاد الإعلاميين العرب، خالد السبيعي، إن الوقت حان لتوجيه حكومة هادي طلبًا رسميًا بفك الارتباط بينها وبين الإمارات التي تناصبها العداء وتؤسس مليشيات عسكرية لمواجهة الحكومة الشرعية، في تلويح سعودي باستخدام ورقة الشرعية لطرد الإمارات من التحالف، خاصة مع زيادة حدة التوترات بينهما مؤخرًا.

كما اتهم الكاتب السعودي، المقرب من مراكز صنع القرار في السعودية، سليمان العقيلي، الإمارات بإلقاء كل ثقلها لإفشال بلاده في اليمن، فيما اعتبر مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية، عبدالله آل هليتة، أن الإمارات تتهرب من تنفيذ اتفاق الرياض، في الوقت الذي تغازل فيه إيران.

ولوح آل هليته بأن الإمارات فشلت في قراءة المشهد واستشراف المستقبل، في تلويح بأن بلاده بدأت باتخاذ خطوات باتجاه تحييد أبو ظبي من المشهد اليمني.

وتصاعدت حدة الخلافات بين أبو ظبي والرياض، وطفت إلى السطح بعد الخلاف الذي أثير علنًا على سوق النفط العالمي في أوبك، وانعكس هذا الخلاف على بقية الملفات المترابطة بين البلدين منها الملف اليمني.

 

قد يعجبك ايضا