وثيقة.. توجيهات للمقدشي تثبت صحة اتهامات محافظ البيضاء له برفض المشاركة بعمليات البيضاء

خاص – المساء برس|

حصل “المساء برس” على وثيقة مسربة من داخل أروقة قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ممهورة بتوقيع وزير الدفاع بقوات هادي، محمد علي المقدشي، تثبت صحة الاتهامات التي سبق ووجهها محافظ البيضاء ناصر السوادي، للمقدشي برفض إشراك قواته التابعة للشرعية في المعارك التي تخوضها قوات العمالقة الجنوبية وعناصر التنظيم الإرهابي “القاعدة” ضد قوات صنعاء.

وحسب الوثيقة المسربة والتي حصل المساء برس على نسخة منها، وجه المقدشي إلى كل من قائد المنطقة العسكرية السابعة ومدير دائرة الأمن العسكري ومدير الشرطة العسكرية في مأرب، مذكرة رسمية بتاريخ 2 يوليو 2021، قال فيها نقلاً عن توجيهات نائب هادي، علي محسن الأحمر، بأن “قيادة وأفراد اللواء الثامن عمالقة تسعى حالياً للتنسيق مع مليشيات الحوثي في جبهة البيضاء مع التحركات الأخيرة لمليشيات الانتقالي في أبين، مع العلم بأن جيشنا الوطني حالياً يخوض معركة النجم الثاقب على مليشيات الحوثي في البيضاء”.

وإزاء ذلك وجه المقدشي بأن “على قائد المنطقة العسكرية السابعة تغيير مواقع اللواء الحالية في الصومعة والزاهر ونقلها إلى جبهة مكيراس”، كما وجه المقدشي لمدير دائرة الأمن العسكري بمتابعة سير عملية “النجم الثاقب” مع التركيز على الألوية التابعة للانتقالي، في إشارة إلى مراقبة تحركات أفراد الانتقالي واتصالاتهم.

كما وجه المقدشي مدير الشرطة العسكرية بمأرب التعاون والتنسيق مع أركان حرب اللواء الثامن عمالقة لحجز وتوقيف أي مشتبه من أفراد اللواء.

وكانت رسائل محادثات بين محافظ البيضاء التابع لهادي، ووزير الدفاع المقدشي عبر “الواتس اب” سربها احد الناشطين المقربين من المحافظ السوادي، كشفت عن رفض المقدشي إشراك قواته في معارك البيضاء بذريعة أن “قوات الشرعية لن تشارك في معارك تنتهي باحتلال الإمارات لمحافظة البيضاء”.

وبحسب المحادثات فإن الاعتراض على المعارك في البيضاء جاء بسبب مشاركة قوات ألوية العمالقة الجنوبية التي تدعمها وأنشأتها الإمارات ولا تزال حتى اللحظة خارج سلطة هادي العسكرية.

وبحسب الرسائل المتبادلة فقد اشترط المقدشي لإشراك محور البيضاء بالعمليات العسكرية انسحاب فصائل العمالقة الجنوبية المشاركة في المعارك بالكامل.

قد يعجبك ايضا