شنت غارات على معسكر لقوات هادي في لودر.. الإمارات تدخل خط المواجهة

متابعات خاصة – المساء برس|

دوت انفجارات عنيفة، اليوم السبت، ناتجة عن غارات جوية استهدفت واحدة من أهم القواعد العسكرية التابعة لهادي في محافظة أبين، وسط تحضيرات متسارعة لقوات هادي للتقدم بشكل أكبر في عمق معاقل المجلس الانتقالي، في مؤشر على دخول أبو ظبي خط المواجهة العسكرية لإسناد أتباعه في الانتقالي.

وبحسب ناشطين جنوبيين، فقد دوت الانفجارات، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، داخل معسكر اللواء 103 الواقع في منطقة جحين جنوب مديرية لودر التي تمكنت قوات هادي من السيطرة على معظمها أمس الجمعة، مشيرين إلى أن الانفجارات كانت ناتجة عن قصف جوي صاحبه تحليف مكثف للطيران الحربي الإماراتي والطيران المسيّر في سماء المدينة.

وجاء الاستهداف بعد ساعات من استقبال المعسكر تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات هادي قادمة من محافظتي شبوة ومأرب، واستخدمت المعسكر كقاعدة مقدمة لانطلاق العمليات العسكرية ضد قوات الانتقالي في المديرية.

يشار إلى أن الهجوم، ترافق مع نشوب مواجهات عسكرية عنيفة جديدة، بعد تمكن قوات هادي والإصلاح مسنودة بعناصر تنظيم القاعدة، من تطويق معسكر الحزام الأمني التابع للانتقالي في المديرية.

وتأتي الغارات الإماراتية، كرسالة تحذيرية من أبو ظبي لقوات الإصلاح وهادي، المدعومة سعوديًا، من استمرار التقدم، مرجعة إلى الأذهان واقعة قصف قوات الشرعية في نقطة العلم في 2019 التي راح ضحيتها العشرات من جنود هادي والإصلاح وقلبت موازين المعركة رأسًا على عقب لصالح الانتقالي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا